Al Jazirah NewsPaper Friday  19/03/2010 G Issue 13686
الجمعة 03 ربيع الثاني 1431   العدد  13686
 
يستطيع أي ناد التعاقد مع أي لاعب عبر الإنترنت
الـ(فيفا) يفرض على الأندية تسجيل لاعبيها عبر الإنترنت

 

الجزيرة - تركي الفهيد

قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» فرض تسجيل اللاعبين على الأندية عبر شبكة الإنترنت، إذ يستعد الفيفا للشروع في هذا المشروع قبل إطلاقه في أغسطس المقبل بشكل رسمي. وسيطلق الاتحاد الدولي موقعًا على الشبكة العالمية يضع فيه بيانات اللاعبين التابعين للاتحادات الوطنية، كما يعرض أسعار هؤلاء اللاعبين بالدولار إذ يستطيع أي ناد التعاقد مع أي لاعب عبر الإنترنت، ومن ثم طلب بطاقته الدولية عبر الشبكة أيضًا في عملية لا تستغرق سوى 10 دقائق فقط.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قد خاطب الاتحادات الأهلية لمخاطبة أنديتها لتخويل شخص واحد للدخول على الموقع لتسجيل اللاعبين، في المقابل يقوم هذا الشخص بتسجيل اللاعب عبر الموقع الإلكتروني للنادي التابع له. وسيفرض الفيفا هذه الطريقة على الأندية، إذ سيمنع تسجيل اللاعبين عبر الطريقة المعتادة في الاتحادات الأهلية التي تطلب البطاقة الدولية من الفيفا عبر جهاز الفاكس في عملية تستغرق عدة أيام.

ومن المتوقع أن يتم الاستغناء عن الطريقة التقليدية في تسجيل اللاعبين مع بداية فترة التسجيل الأولى قبل انطلاق الموسم المقبل، لذلك حرصت بعض الاتحادات الأهلية على إقامة بعض الدورات لمسؤولي الأندية لمعرفة كيفية تسجيل اللاعبين بدقة.

وسيحد هذا المشروع من المغالاة في أسعار اللاعبين الذين سينتقلون من أندية إلى أخرى، إذ سيكون جميع اللاعبين التابعين للاتحادات الوطنية مدونة أسماؤهم في الموقع، كما أن أسعار هؤلاء اللاعبين ستكون متوافرة في الموقع ذاته.

وسيطلب الفيفا من كل اتحاد أهلي تزويده بقائمة اللاعبين المسجلين في كشوفاته لتدوينها في الموقع، لكن عملية تقييم أسعار اللاعبين لم يتم التعرف على آلياتها بالتفصيل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد