Al Jazirah NewsPaper Friday  19/03/2010 G Issue 13686
الجمعة 03 ربيع الثاني 1431   العدد  13686
 
كل جمعة
نعم.. أنا متعصب
صالح الهويريني

 

لعب الهلال (بالصف الثاني) أمام الشباب ودون أيضاً لاعبيه الأجانب خلال أغلب الوقت ولكنه على الرغم من ذلك فاز.. هذا الفوز الهلالي كان النصر هو أكبر وأول المستفيدين منه، وأفرح النصراويين أكثر مما أفرح الهلاليين. كما أنه جاء أيضاً بمثابة الرد الملجم على أولئك الذين ظنوا ظن السوء بالهلال وشككوا في الذمم وكانوا يعدون العدة لمهاجمته والنيل منه لو أنه هو الذي خسر وليس الشباب.

يقول الأخ عبدالعزيز الدغيثر (ساخراً) إن مشاركة الهلال في بطولة أندية العالم الثانية التي ألغيت قبل أن تبدأ هي مثل الذي (قص تذكرة سفر) ولم يسافر، لكن الدغيثر نسي أن مشاركة فريقه المفضل في البطولة العالمية الأولى كانت مثل المسافر (اللي ركبوه الطيارة) على حساب راكب آخر تم (كنسلة حجزه) دون وجه حق.

يتهمونني (بالتعصب).. وأنا بالفعل متعصب، ولكن ليس في قلب الحقائق ومخالفة الواقع، وإنما في كتابة الشواهد والأرقام التاريخية التي تكشف تزييفهم ولا تعجبهم وتنصف أيضاً وفي المقابل ذاك الفريق الذي أثقل عليهم بوفرة بطولاته وتعدد نجاحاته وبتميز نجومه.. فأهلاً بمثل هذا التعصب.

بالمناسبة.. التقيت بأحدهم قبل أيام.. فقال لي (ليش تحش) لاعبنا المفضل؟ فقلت له: وبماذا (حشيته).. فقال: كتبت أنه لم يحصل على أي لقب شخصي على صعيد بطولات القارة.. فقلت له: هذا ليس (حشاً).. هذه حقائق تاريخ وهي التي تقول ذلك.. (الحش) هو أن تكتب كلاماً إنشائياً ضد الواقع ويخالف الحقيقة من أجل تضليل المتلقي.. وعندما أيقنت أن صاحبنا (ما عنده سالفة) وأنه يرد كلاماً ظل

وما زال يسمعه، وأن استمرار الحديث معه هو مضيعة للوقت استأذنته وتركته وحده يتحدث مع نفسه.

روجوا لكذبة أن نتائج الكشف على المنشطات قد جاءت إيجابية ضد لاعبين هلاليين.. (هؤلاء المروجون) بلغ بهم عدم حبهم للهلال إلى درجة الحقد.. (والحاقد) توقعوا منه أي كذبة بل وما لا تتوقعون ومتى كان الهدف من وراء هذه الكذبة أو تلك هي الإساءة لأي شخص لا يحبه وحاقد عليه، ومثلما هو حال هؤلاء المحتقنين تجاه كل من له علاقة بالهلال.. الله يهديهم.

كلام في الصميم

الحكم المراقب (ميوله صفراء) إلى درجة أنه وضع (علم أصفر اللون) يرفرف في أعلى منزله (فوق الخزان).. ولهذا لم استغرب الرسائل التي تشابه رسائل المراهقين وبعثها للمعلق النزيه.. لكن قرار إيقافه لمدة عام يبقى قراراً مجحفاً بحق المنطق لأن مثل هذا الحكم الذي يجب أن يكون بمثابة القاضي لا يليق به إلا الجلوس مع رابطة المشجعين في المدرجات الشمالية.

حسين الصادق مهمته هي (محلل كروي فقط) وليس الحديث عن جوانب هي في النهاية ليست من اختصاصه داخل الاستوديو، وهنا أقصد تحديداً فيما يخص حديثه عن أسباب تخلف (مبروك زايد) عن مرافقة البعثة الاتحادية قبل أسابيع إلى أوزبكستان، ولكن ربما أن ذلك كان يعود إلى رغبة (الصادق) في أن يكون صديقه الحميم تيسير النتيف هو الحارس الأساسي للاتحاد وليس مبروك زايد.. والله أعلم.

الأخ (هلالي جامعة الملك سعود).. نعم سبق أن احترف لاعب أمريكي مع الاتحاد وكان اسمه (هوجو بيريز) وحدث ذلك من خلال موسم 1413هـ.. وهذا اللاعب شارك مع منتخب بلاده في بطولة القارات الأولى على كأس الملك فهد عام 1992م التي أقيمت في الرياض.

كان من حسن الحظ أن (اللاعب المهتم) لم يكن محترفاً في الهلال وإلا لربما اتهموا كل لاعبيه بتعاطي المنشطات ولقالوا إن هذا هو واقع كل الهلاليين.. بل ولسمعنا وقرأنا أيضاً ضجيجاً وعويلاً تأسفاً على سقوط المبادئ والقيم الرياضية.. يا ساتر (والحمد لله أنها جت سليمة).. والله يكون في عون اللاعب المتهم.

بعد مرور ثلاثة أيام على نشر حوار له في (cnn) العربية خرج علينا حسام غالي ليكذب هذا الحوار.. مثل هذا النوع من التكذيب (لا يستسيغه) الكثيرون لأنه لم يخرج في اليوم التالي لنشر الحوار (وهذا هو الصح والمنطقي).. ولأن التفسير الأقرب لدوافع هذا التكذيب هي ضغوطات مورست على اللاعب.

الأخ (محمد المحياني).. التاريخ لا يقر إلا البطولات الرسمية.. أما عدا ذلك فهو هراء وتجاوز للمنطق.

من أوراق التاريخ

في (منتصف) منافسات الدور الثاني لدوري 1405هـ فاز النصر (2-صفر) على الشباب (وعطل) انطلاقته كمتصدر للدوري وعلى إثر ذلك تقلص الفارق إلى نقطة واحدة بدلا من ثلاث نقاط بين (الشباب) والهلال صاحب المركز الثاني مما يؤكد أنه ليس صحيحاً أن النصر (أهدى) بطولة هذا الدوري للهلال بعد فوزه على الشباب وبحكم أنه تبقى وقتها على نهاية الدوري أكثر من أربع جولات.

أما في (أواخر) دوري 1410هـ (قبل نهايته بثلاث جولات) كان النصر سيقدم خدمة كبيرة للهلال لو أنه فاز على الأهلي (عصراً في الرياض) ولكنه خسر بنتيجة (1-3) وعلى إثر ذلك تساوى الأهلي في عدد النقاط مع الهلال مما تسبب في ضغوط نفسية على لاعبي الهلال بحكم أن فريقهم ومن خلال الجولة ذاتها (نفس اليوم) سيواجه الاتفاق (مساء) في الدمام، وكان لا بد من فوزه حتى تستمر الصدارة هلالية بفارق النقاط (نقطتين)، وهذا ما حدث من جراء فوزه بهدف يوسف جازع.

(مع العلم).. أن الهلال التقى النصر في الجولة التالية (الأسبوع ما قبل الأخير) واستمات يومها (عصراً) لاعبو النصر لتعطيل انطلاقة الهلال نحو منصة التتويج ولكن اللقاء انتهى سلبياً بين الفريقين (صفر - صفر) فكان لقاء الجولة الأخيرة للهلال هو الحاسم للحصول على بطولة الدوري وبأي نتيجة حتى لو (1-صفر) من أمام الرائد ولكن النتيجة انتهت هلالية (8-صفر) فحقق الهلال آنذاك (بطولة الدوري) للمرة السادسة.

خاتمة.. أحمد الصغير هو أول لاعب سعودي يسجل في المنتخب العراقي (هدفاً) ومن خلاله يحصل منتخبنا على (نقطة) من أمام منتخب العراق في تاريخ دورات الخليج ومن جراء إحرازه للهدف السعودي في مباراة المنتخبين التي انتهت نتيجتها (1-1) في دورة الخليج السادسة وبحكم أن المنتخب العراقي كان قد فاز على منتخبنا في الدورة الرابعة (7-1).. وفي الدورة الخامسة بنتيجة (2-صفر).. رحم الله أحمد الصغير وأسكنه فسيح جناته.



salehh2001@yahoo.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد