Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/03/2010 G Issue 13687
السبت 04 ربيع الثاني 1431   العدد  13687
 
صحة الرياض تقدم خدمات الفحص الطبي مجاناً

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

تقدم المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض عدداً من الخدمات الطبية المجانية لزوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية 25» تشمل الكشف المبكر عن الأورام السرطانية، وفحص السمنة، وخدمات السكري والرعاية الأولية، وذلك من خلال عيادات متخصصة بجناح وزارة الصحة في الجنادرية .

صرح بذلك مدير العلاقات العامة والإعلام بصحة الرياض سعد بن مسفر القحطاني، مشيراً إلى أن مشاركة الشؤون الصحية بمنطقة الرياض في المهرجان هذا العام، تجمع بين الخدمات الوقائية والعلاجية والتوعوية من خلال عدد من البرامج للرعاية الأولية وبرنامج الكشف المبكر عن الإصابة بالسرطان، وبرنامج مكافحة السمنة إلى جانب عدد كبير من الأنشطة الخاصة بنشر الوعي الصحي حول عدد من الأمراض الوبائية وطرق الوقاية منها.

وأضاف القحطاني أن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض، الدكتور هشام بن محمد ناضرة حرص على توفير جميع الإمكانات والكوادر الطبية المتخصصة لتقديم خدمات الفحص للراغبين من زوار المهرجان، من خلال البرامج السابق ذكرها، واستثمار هذا الحدث في تفعيل الجوانب التوعوية والوقائية ونشر الثقافة الصحية السليمة.. من خلال مشاركة جميع الإدارات والمنشآت الطبية والمختبرات التابعة لصحة الرياض.

وأشار القحطاني إلى أن صحة الرياض، تهدي لزوار المهرجان عدداً من المطبوعات حول أنشطتها وبرامجها بما في ذلك البرامج الخاصة برعاية الأمومة والطفولة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد