Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/03/2010 G Issue 13688
الأحد 05 ربيع الثاني 1431   العدد  13688
 
استحداث جائزة سنوية للتميز التربوي
وزير التربية يدشن مشروع الرياضيات والعلوم الطبيعية

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

يدشن صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود مساء اليوم الأحد مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية الذي تم تعميمه في مرحلته الأولى هذا العام على الصفوف الأول والرابع الابتدائي والأول المتوسط.

أوضح ذلك د. فهد الطياش المشرف العام على الإعلام التربوي وأضاف قائلاً: المناسبة تعد تتويجاً لجهود سنوات عملت فيها الوزارة على الوصول إلى رؤية تنتقل بتدريس الرياضيات والعلوم الطبيعية للتوافق مع الاتجاهات العالمية حول تدريسها.

من جهة أخرى وافق سمو وزير التربية والتعليم على تأسيس جائزة سنوية للتميز التربوي تتوسع عاماً بعد عام لتشمل كل عناصر المنظومة التربوية والتعليمية، وسيشتمل في دورتها الأولى على المتميزين من المعلمين والمعلمات ومديري ومديرات المدارس، وذلك من منطلق دعم وتشجيع أفضل الممارسات والمبادرات التعليمية الخلاقة داخل المؤسسات التربوية وفي إطار السعي نحو تطوير دور هذه المؤسسات في إحداث تنمية ونهضة وطنية وتجسيداً لثقافة الجودة في العمل والتميز في الأداء التربوي.

والجائزة هي منحة تقديرية سنوية تقدمها الوزارة تستهدف التكريم اللائق لكل من الطالب المتميز والمعلم المتميز والقائد التربوي المتميز من الجنسين وكذلك للمدارس المتميزة وذلك تثميناً لجهودهم وتقديراً لأدائهم الإبداعي ولدفعهم نحو التميز الدائم كنماذج مجتمعية سعودية يحتذى بها في عصر التميز ومجتمع المعرفة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد