Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/03/2010 G Issue 13688
الأحد 05 ربيع الثاني 1431   العدد  13688
 
افتتح مؤتمر طب الباطنة 2010
د.الحواسي: الصحة تبنت برامج عديدة لتحسين خدمة الرعاية الصحية في المملكة

 

الجزيرة - أحمد القرني

أكد الدكتور منصور بن ناصر الحواسي وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية تبني وزارة الصحة، للعديد من البرامج المتعلقة بتحسن الجودة في الرعاية الصحية ومن ضمنها مجلس الاعتماد الصحي، مشيراً إلى أنه يتم تطبيق اعتماد المنشآت الصحية في جميع مستشفيات وزارة الصحة أو القطاعات الصحية الأخرى أو مستشفيات القطاع الخاص، حيث تعد هذه أحد أسس الجودة التي تعمل الوزارة على تحقيقها. وبين الحواسي خلال افتتاحه مؤخراً، مؤتمر طب الباطنة 2010 الذي تنظمه مدينة الملك فهد الطبية ممثلة بقسم الباطنة بالتعاون مع الكلية الأمريكية للأطباء، أن مؤتمر الباطنة بتعاونه الدولي يمثل إضافة نوعية لجهود النهوض بمستويات الخدمة التشخيصية والعلاجية من خلال ربطه بتجارب شكلت حضوراً مؤثراً في الساحة الدولية.

ومن جهة أخرى، قال الدكتور عبدالله العمرو المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية، إن المدينة الطبية سعت إلى رفع مستوى الجودة في التدريب والتعليم الطبي والرعاية الصحية من خلال تبنيها لعدة برامج تدريبية يتم تطبيقها في هذا المجال.

من جانب آخر، كشف الدكتور خالد قوشماق رئيس اللجنة المنظمة، عن ارتفاع الإنفاق في مجال الرعاية الصحية مقابل نوعية الرعاية المقدمة حيث ينفق العالم 4.1 تريليون دولار بمعدل 639 دولاراً للشخص الواحد بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية.

عقب ذلك، قدم وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية الدروع التذكارية للأطباء المشاركين من الكلية الأمريكية للأطباء في الولايات المتحدة الأمريكية، كما قدم الدكتور عبدالله العمرو درعاً تذكارية لسعادة الدكتور منصور الحواسي نظير مشاركته في حضور مؤتمر طب الباطنة، بعدها توجه الجميع إلى افتتاح المعرض المصاحب للشركات الراعية والاطلاع على العروض المقدمة في مجال الرعاية الصحية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد