Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/03/2010 G Issue 13688
الأحد 05 ربيع الثاني 1431   العدد  13688
 
افتتح أسبوع الشجرة بالمحافظة
محافظ المجمعة: ضعف الغطاء النباتي من أهم أسباب موجة الغبار

 

المجمعة - فهد الفهد

أكّد سمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل محافظ المجمعة أن من الأسباب الرئيسة في موجة الغبار التي شهدتها بعض المناطق والمحافظات هو القضاء على الغطاء النباتي وخصوصاً الشجرة التي لها مزايا لا تقف عند جمالها وإنما تتعداها إلى أمور أخرى، وطالب سموه الجهات المختصة بتنظيم الرعي الجائر الذي قضى على الكثير من الغطاء النباتي.

وأضاف أن تنظيم الرعي زماناً ومكاناً سيحد بإذن الله تعالى من هذه المشكلة ويكون في صالح الشجرة.. جاء ذلك في تصريح خاص من سموه ل(الجزيرة) عقب افتتاحه أمس فعاليات أسبوع زراعة الشجرة الثالث والثلاثين الذي تنظمه مديرية الزراعة بالمحافظة تحت شعار (حافظ على البيئة بزراعة الشجرة) في منتزه سد المجمعة، حيث كان في استقبال سموه مدير مديرية الزراعة المهندس عبد العزيز الدخيل.

وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل بدأ الحفل الخطابي، حيث ألقى مدير مديرية الزراعة كلمة رحب فيها بسمو المحافظ والحضور وقال إلى أن لوزارة الزراعة مساهمة في الحفاظ على البيئة، حيث تم حماية أكثر من 90 موقعاً موزعة على مناطق المملكة بالإضافة إلى زراعة 60 موقعاً من أراضي الغابات المتدهورة والاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالج لزراعة الشجرة وقد تم إنشاء 34 مشتلاً موزعة على مناطق المملكة، حيث تم توزيع أكثر من 13 مليون شتلة على المواطنين مجاناً وأوضح أنه سيتم في هذا الأسبوع توزيع 20 ألف شتلة على المواطنين والبلديات والمراكز.

بعد ذلك ألقى رئيس البلدية المهندس بدر الحمدان كلمة استعرض خلالها أهمية الشجرة، تلاها تكريم الرعاة والداعمين ثم تجول سموه في المعرض المعد لهذه المناسبة، عقب ذلك قام سمو المحافظ بغرس أول شجرة في هذا الأسبوع إيذاناً ببدء فعالياته.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد