Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/03/2010 G Issue 13690
الثلاثاء 07 ربيع الثاني 1431   العدد  13690
 
شرف حفل إمارة الشرقية احتفاءً بسموه
ولي العهد تبرع بـ 60 مليوناً لكلية الأمير سلطان لذوي الإعاقة البصرية في الشرقية

 

الدمام - ماجد البريكان - سلمان الشثري - محمد السليمان

شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء أمس، الحفل الذي أقامته إمارة المنطقة الشرقية؛ احتفاءً بسموه.

ولدى وصول سمو ولي العهد إلى مقر الإمارة بالدمام كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة المنظمة للاحتفال وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز.

وبعد أن أخذ سمو ولي العهد مكانه في الحفل تشرف الجميع بالسلام عليه - رعاه الله -، وبعد ذلك بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

كلمة أمير الشرقية

عقب ذلك ألقى سمو أمير المنطقة الشرقية الكلمة التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين.. مرحباً بك سيدي سلطان بن عبدالعزيز رمزاً، وقوةً، وشهامةً.. أيها القائد العظيم سلطان الخير والعطاء واليد البيضاء.. التي لا تعرف غير العطاء السخي والقلب الكبير الذي يسع الجميع بلا حدود.

سيدي سلطان.. أيها الساكن في القلوب.. ها أنت يا سيدي بيننا في المنطقة الشرقية، وها نحن معك وأمامك نمثل كل مدنها، ومحافظاتها، وقراها وهجرها الشرقية.. كلها ترنو ببسمتك المشرقة؛ فتروي ظمأها.. تدنو.. فتقرأ في وجهك عبقك هذا الوطن.. وتسمع من فيض قلبك طيبة هذه الأرض فتؤرخ.. للضياء موعداً جديداً.. تقيم للفرح بقدومك.. خيمة كبرى نعانق فيها الولاء.. والمحبة وأنت الذي يا سيدي لم تفارقها لحظة عشت فيها.. وقت الغياب كأنك لم تغادر عشت فيها يا سيدي.. وعاشت معك حتى عاد القلب النبيل فتفجر الحب في كل القلوب، ومشت نحوك كل القوافل.. توقد بمحبتك كل الأمنيات تروي الصحراء وتبلل عطشاها وتفيض الشواطئ فرحاً وعطاءً.. ها أنت يا سيدي.. ونحن في حضرتك وأنا بالذات عندما أكون في حضرتك وبين يديك الكريمتين أستشعر فيك وجوه رموز هذا الوطن منذ مراحل التأسيس.. والدك العظيم وإخوانك الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد - رحمهم الله -، وأستشعر وجود سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو سيدي النائب الثاني وزير الداخليةالأمير نايف بن عبدالعزيز - حفظكم الله -. أذكرهم فيك؛ فأزداد يا فارس الوطن النبيل فخراً وعزةً، ونزهو بوطن يعيش فينا كما نعيش فيه.. نكتب عنواننا العريض بجوار المجد.. وفوق هام السحب.. فارس الوطن النبيل.. عشت لوطن يعشقك وشعب يحبك سيدي.. يشرفني أن أعلن في هذا المساء الزاهي تبرع أهالي المنطقة الشرقية ببناء كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز لذوي الإعاقة البصرية، وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وقد استعانت لجنة إنشاء الكلية بعدد من بيوت الخبرة الأجنبية في هذا المجال.. شكراً لله على عودتك لنا سالماً معافى.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بعد ذلك ألقى الشاعر الدكتور محمود بن سعود الحليبي قصيدة بهذه المناسبة، ثم أعلن عن تبرع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمبلغ 60 مليون ريال لكلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز لذوي الإعاقة البصرية في المنطقة الشرقية، إثر ذلك ألقيت كلمة أهالي المنطقة الشرقية ألقاها الشيخ علي بن ناصر السلمان أعرب فيها باسم أهالي المنطقة عن ترحيبهم بمقدم سمو ولي العهد، وسرورهم بزيارته - حفظه الله - والالتقاء بهم.

وخاطب السلمان سمو ولي العهد قائلاً: إن لكم يداً مباركة ما زالت تقدم الخير لهذا الوطن العزيز، ويتمثل فيها وجهكم المشرق بالأريحية العربية الأصيلة والروح الإسلامية الخالصة، وآثار ذلك جلية واضحة فيما نشاهده من رعايتكم الكريمة للعلم والعلماء وتعاطفكم الدائم مع مواطنيكم ودوركم الواضح في نشر الأمن والأمان بين الناس والاهتمام بنهضة هذه الدولة والأخذ بالقيم الفاضلة التي غرسها مؤسس هذا الكيان.

ونوّه بالنهضة المباركة التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، مواصلاً مسيرة أبناء الملك المؤسس، وبعون من أخيه سمو ولي العهد وسمو النائب الثاني.

بعد ذلك ألقى الشاعر سالم العرجاني قصيدة نبطية.

كلمة الأمير تركي بن محمد بن فهد

بعد ذلك تشرف صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز بتقديم شرح لسمو ولي العهد عن رؤية كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز لذوي الإعاقة البصرية وأهدافها ورسالتها في المجتمع. إثر ذلك تسلم سمو ولي العهد هدية تذكارية وكتاباً عن الكلية، وتشرف بتقديمه سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز ثم تسلم سمو ولي العهد هدية تحمل ذكرى هذه الزيارة، تشرف بتقديمها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية. وعقب ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود حفل العشاء المعد لهذا الاحتفال. وبعد ذلك التقطت الصور التذكارية للداعمين لمشروع كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز لذوي الإعاقة البصرية مع سمو ولي العهد، وإثر ذلك غادر سمو ولي العهد مقر إمارة المنطقة الشرقية، مودعاً بالحفاوة والترحاب.

حضر الحفل صاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن خالد، وصاحب السمو الأمير خالد بن سعد بن فهد، وصاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن تركي، وصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن مساعد، وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير مشاري بنسعود بن عبدالعزيز وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي، وصاحب السمو الأمير سلطان بن عبدالله بن مساعد، وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالله بن محمد بن جلوي، وصاحب السمو الأمير مشاري بن عبدالله بن مساعد، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز وكيل الحرس الوطني المساعد للقطاع الشرقي، وصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي محافظ الأحساء، وأصحاب السمو الملكي الأمراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد