Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/03/2010 G Issue 13690
الثلاثاء 07 ربيع الثاني 1431   العدد  13690
 
بمناسبة حصول الأمير سلمان على جائزة الأولمبياد الخاص الدولية
جامعة الملك سعود تقيم سباق رواد الأمل للمشي المفتوح لذوي الاحتياجات الخاصة

 

يرعى معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان سباق رواد الأمل للمشي المفتوح لذوي الاحتياجات الخاصة لمسافة 2كم، وذلك يوم الخميس الموافق 9-4-1431هـ في تمام الساعة الرابعة عصراً باستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، والذي ينظمه مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بعمادة شؤون الطلاب بالجامعة بمناسبة حصول صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على جائزة الأولمبياد الخاص الدولية.

صرح بذلك سعادة الأستاذ الدكتور فهد بن عبدالمحسن المسند عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود الذي ذكر: إن للرياضة دوراً فاعلاً في الحياة بما لها من أثر في الصحة البدنية والنفسية والعضوية؛ لذلك نسعى دائماً لترسيخ مفهوم أن الرياضة جزء مهم من حياة الطالب الجامعي اليومية. وفي ظل النقلة النوعية التي تعيشها الجامعة من خلال التطور والبناء والتواصل مع المجتمع، كان لزاماً علينا التفاعل مع ذلك بتقديم ما يخدم أبناءنا الطلاب والمجتمع.

ومن هذا المنطلق كانت فكرة إقامة هذا السباق تقديراً للدور الرائد الذي يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والدعم اللا محدود الذي يقدمه سموه لهذه الفئة الغالية علينا، مادياً ومعنوياً، كما أننا نسعى إلى توضيح أهمية ممارسة الأنشطة الرياضية لنشر الثقافة الرياضية والعادات الصحية السليمة لزيادة وعي المجتمع بأهمية الرياضة في حياة المعوق، وما لها من تأثير في الصحة العامة، كما أتمنى أن يحقق السباق كل الأهداف المرجوة من إقامته.

وأكد المسند أن السباق مفتوح لجميع الفئات العمرية وجميع الإعاقات، ويبلغ إجمالي جوائز السباق أكثر من ثمانين ألف ريال للعشرة الأوائل من كل فئة.

الجدير بالذكر أن التسجيل بدأ يوم أمس الأول ولا يزال، وذلك من خلال استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز بالبوابة رقم (8) من الساعة السادسة إلى الثامنة مساء ومركز ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة مبنى 17 الدور الرابع - جامعة الملك سعود، ولمزيد من المعلومات يمكن الاتصال على هاتف (4675584) و(0504164685) والبريد الإلكتروني (s.needs@ksu.du.sa).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد