Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/03/2010 G Issue 13690
الثلاثاء 07 ربيع الثاني 1431   العدد  13690
 
وزير الثقافة والإعلام يطّلع على الاستراتيجية الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار

 

الجزيرة- جمال الحربي

قام معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة أمس بزيارة لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وكان في استقباله معالي رئيس المدينة الدكتور محمد بن إبراهيم السويل ونائب الرئيس لدعم البحث العلمي الدكتور عبد الله بن أحمد الرشيد وعدد من المسؤولين في المدينة.

واستمع الدكتور خوجة إلى شرحٍ موجزٍ عن الخطة الوطنية للعلوم والتقنية التي تمثل رؤية المملكة بعيدة المدى وتوجهاتها الإستراتيجية، كما شاهد عرضاً مختصراً عن مبادرة الملك عبدالله للمحتوى الرقمي التي جاءت بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه لله، لتوظيف تقنية المعلومات في خدمة اللغة العربية.

وتعرف معالي وزير الثقافة والإعلام على حاضنات التقنية التي تهدف إلى دعم وتسريع نمو المنشآت التجارية الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال الاستفادة من الخبرات العالمية التي تساعد في إنشاء وتطوير حاضنات التقنية ذات الجودة العالية.

كما تعرف على مشروع التعاون مع الجانب الياباني شركة إنديكس القابضة وهي شركة يابانية رائدة في مجال الوسائط المتعددة والمحتوى الرقمي، والذي يعد أحد مشاريع مبادرة الملك عبد الله للمحتوى الرقمي والسياسة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار.

واستمع الدكتور خوجة إلى نبذة تعريفية عن الإدارة العامة للملكية الصناعية وأقسامها والمهام المنوطة بها مدعماً ذلك بالإحصائيات والأرقام التي تبين مدى تطور المملكة في هذا المجال. كما استمع إلى شرح عن أبحاث الجينوم والبصمة الوراثية.

عقب ذلك قام معالي وزير الثقافة والإعلام بزيارة للمركز الوطني للتقنية المتناهية الصغر واستمع إلى شرحٍ مفصلٍ عن أهداف المركز الوطني للتقنية متناهية الصغر ومحتوياته من معامل ومختبرات ومنها معمل المجاهر الإلكترونية، وآلية العمل المتبعة فيه فضلاً عن المشاريع والأبحاث الجارية. وأبدى الجانبان استعدادهما للتعاون في مجال الوسائط المتعددة «الملتيميديا» واستغلال الإمكانيات المتاحة لتفعيل سبل التعاون في هذا الجانب إضافة إلى التعاون في مجال الإعلام العلمي، وفتح مجالات أوسع للتعاون بين الجانبين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد