Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/03/2010 G Issue 13690
الثلاثاء 07 ربيع الثاني 1431   العدد  13690
 
استعدادات في تعليم القصيم للاختبارات الدولية

 

بريدة - سلطان المهوس

عقدت اللجنة الإدارية لمشروع الاستعداد المبكر للاختبارات الدولية (Prlis، Timss) بمنطقة القصيم اجتماعاً لمناقشة الآلية التي تكفل الوصول إلى النتائج المنشودة للمشروع.

وحضر الاجتماع في القاعة الرئيسية للاجتماعات بمبنى الإدارة العامة للتربية والتعليم ببريدة المدير العام للتربية والتعليم للبنين بالقصيم الأستاذ فهد الأحمد والمساعد للشؤون التعليمية سليمان الفايز ومشرف الوزارة عبد الله المزيني ومنسق الاختبارات بالمنطقة الأستاذ خالد العضيب.

وأكد الأحمد في كلمة له خلال الاجتماع اهتمام وحرص تعليم القصيم على إنجاح المشروع الدولي للاختبارات بتهيئة الأجواء التي تسهم في إنجاح آليات العمل المخطط له من قبل الوزارة.

من جانبه بيَّن عبد الله المزيني الإجراءات التي تم من خلالها رسم الآلية التطويرية للعملية التربوية من قبل الوزارة، بالتعرّف على أداء الطلبة في القراءة (Prlis) والعلوم والرياضيات، وتحديد جوانب القوة والضعف، مع مناقشة العوامل المؤثّرة في تطوير أساليب تدريس المقررات والمناهج بحيث تتوافق والتوجهات الدولية.

وتخلل الاجتماع الكثير من المداخلات الإيجابية مع التأكيد على تقديم الجهد الكبير لإنجاح المشروع في ظل اهتمام الوزارة الكبير بتطوير الطلاب وتهيئتهم لخوض الاختبارات الدولية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد