Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/03/2010 G Issue 13690
الثلاثاء 07 ربيع الثاني 1431   العدد  13690
 
يهدف لتسريع الأداء وتفعيله في مجالات الشباب والرياضة
وزراء الرياضة الخليجيون يقرون إعداد رؤية مستقبلية شاملة لتنفيذ مقترح خادم الحرمين

 

رأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب وفد المملكة للاجتماع الرابع والعشرين لأصحاب السمو والمعالي وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقدت امس بدولة الكويت.

وعقب نهاية الاجتماع أوضح سموه بتصريح له أن أصحاب السمو والمعالي ناقشوا العديد من الموضوعات المهمة المتعلقة بالنشاطات الشبابية والرياضة التي تهم الشباب والرياضيين في منطقة الخليج.

وبيّن سموه أن الاجتماع أقر المقترح الذي تقدمت به المملكة العربية السعودية بإعداد رؤية مستقبلية شاملة لتنفيذ مقترح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله- المتضمن تسريع الأداء وتفعيله بمجالات الشباب والرياضة بدول المجلس حيث ستقدم الرئاسة العامة لرعاية الشباب هذه الرؤية للأمانة العامة لدول مجلس التعاون استكمالا للخطوات التكميلية التي اتخذتها الأمانة العامة وأجهزة الشباب والرياضة بدول المجلس، إلى جانب قيام اللجان التنظيمية للأنشطة الشبابية والرياضية بتقديم تقارير ربع سنوية عما تم إنجازه. وأضاف سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب إنه تم كذلك إقرار آليات تنفيذ العديد من البرامج المتعلقة بالشباب والمقدمة من اللجنة الشبابية الرامية إلى المحافظة على الشباب الخليجي من التحديات التي تواجههم من خلال تطوير البرامج الموجهة للشباب ومن خلال عمل رسائل إعلامية قصيرة عبر وسائل الإعلام للبرامج الموجه للشباب لمواجهة التحدي القيمي والأخلاقي عبر اللجنة الشبابية بدول مجلس التعاون.. وكذا تكثيف البرامج المشتركة بين شباب دول الخليج كمعسكرات العمل المشتركة سواء بين دول المجلس أو المعسكرات التي تقام خارج نطاق دول المجلس كمعسكر العمل الخارجي بجمهورية فنلندا خلال العام المقبل.

وأشار سموه إلى أنه تم كذلك إقرار تنفيذ إستراتيجية رعاية الشباب الخليجي حيث تم تشكيل لجنة لتنفيذ هذه الإستراتيجية ووضع خطة العمل اللازمة لها.. كما تم أيضا إقرار الخطط الخاصة بعدد من اللجان كلجنة التدريب وإعداد القادة للشباب والرياضة ولجنة الرياضة للجميع ولجنة جمعيات بيوت الشباب، وكذا الخطط الخاصة باللجان الفنية حيث تمت الموافقة على تنفيذ العديد من الأنشطة التي تشرف عليها تلك اللجان كالمهرجان الثالث للأدب والملتقى الثقافي الخامس للشباب والملتقى العلمي الخامس عشر للصغار ومسابقة القرآن الكريم ومعسكر العمل الشبابي المشترك وملتقى قادة بيوت الشباب، ودورة للإعلام الرياضي ودورة التخطيط الاستراتيجي للاتحادات والأندية والهيئات الرياضية، والاستثمار والتسويق في المجال الرياضي وعلم النفس الرياضي، واللقاء الاجتماعي الرابع لذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من البرامج التي سيعود نفعها بمشيئة الله على الشباب والرياضيين بدول المجلس.

وقال سموه: إن أصحاب السمو والمعالي وزراء الشباب والرياضة قد اطلعوا على التقارير المقدمة من اتحادات كرة القدم عن استعدادات الجمهورية اليمنية الشقيقة لاستضافة دورة كأس الخليج العربي العشرين حيث ستقوم لجنة بزيارة جمهورية اليمن وتقديم تقرير نهائي للأمانة العامة لدول مجلس التعاون خلال الفترة القريبة القادمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد