Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/03/2010 G Issue 13691
الاربعاء 08 ربيع الثاني 1431   العدد  13691
 
خلال زيارة قامت بها للجامعة أمس
الشيخة موزة معجبة بجامعة الملك سعود.. وتدعوها لشراكات

 

الرياض - الجزيرة

قامت صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند حرم سمو أمير دولة قطر رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والوفد المرافق لها بزيارة لجامعة الملك سعود أمس في إطار زيارتها للمملكة. وقد تجولت سموها بالمعرض الوثائقي للجامعة واستمعت من مدير الجامعة الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان لشرح مفصل عن رؤية الجامعة، وأهدافها، والبرامج التطويرية، ومراكز الأبحاث وخدمة المجتمع، ونشاطات الجامعة، وبرامجها المختلفة، كما اطلعت على مجسمات عدد من مشروعات الجامعة الإستراتيجية.

واجتمعت سموها مع عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة وأبدت إعجابها بما شهدته في جامعة الملك سعود من تقدم وتصدرها الجامعات العربية في التصنيف العالمي شنغهاي واعتزازها بذلك وتطرق الحديث لمجالات التعاون المشترك في التعليم في البلدين الشقيقين، بعد ذلك شاهدت فيلماً عن الجامعة ثم دار حوار مفتوح مع مسئولي الجامعة وعدد من الطلاب والطالبات حول موضوع التعليم والتنمية، والتوجهات الكبرى في مجال التعليم، ودعم قيادات البلدين لتلك التوجهات على المستوى الثنائي ودعت الشيخة موزة المسند في الجلسة إلى الدخول في شراكات ثنائية تعليمية وبحثية بين المؤسسات التعليمية والبحثية والطبية القطرية وجامعة الملك سعود، لاسيما في مجال تبادل الخبرات والزيارات، وإنجاز البحوث من أجل خدمة الأهداف المشتركة. ومن جانبه، عبر مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان عن شكره لصاحبة السمو الشيخة موزة المسند لزيارتها التي تعد بمثابة دعم معنوي للجامعة، معرباً عن إعجابه الكبير بالحراك النوعي الذي تقوم به سموها.

وفي ختام الاجتماع تسلمت سموها لوحة تذكارية من إحدى طالبات الجامعة و بعض الهدايا التذكارية من الجامعة. ثم توجهت سموها ومعالي مدير الجامعة والوفد المرافق بزيارة ميدانية لمشروعات الجامعة كما زارت سموها مقر مشروع وادي الرياض للتقنية واستمعت من القائمين على المشروع رؤية وأهداف هذا المشروع، ثم قامت بزيارة لمعهد الملك عبد الله لأبحاث تقنية النانو واستمعت لأهم إنجازاته.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد