Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/03/2010 G Issue 13691
الاربعاء 08 ربيع الثاني 1431   العدد  13691
 
دول الخليج تحتفي بالأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان

 

الجزيرة - أحمد القرني

تحتفي دول الخليج بالأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان تحت شعار «صحتك في ابتسامتك» لأول مرة الأسبوع القادم. أوضح ذلك الأستاذ الدكتور توفيق بن أحمد خوجة المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، وبين أن الهدف من الاحتفاء بالأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان هو توفير أفضل الخدمات الطبية ورفع المستوى الصحي، وأضاف بأن هذا الأسبوع قد تم الاتفاق عليه من قبل أعضاء اللجنة الخليجية لصحة الفم والأسنان وأوصى به أعضاء الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، حيث جاء ثمرة التعاون الوثيق بين دول الخليج العربية لمواجهة كثرة تسوس الأسنان لدى الأطفال والكبار.

مشيرا أن نسبة تسوس الأسنان لم تتغير خلال الثلاثين السنة الماضية في منطقة الشرق الأوسط لدى الأطفال في الفئة العمرية 13.11.9.6 سنة بالرغم من الزيادة في تقديم الرعاية الصحية لأمراض الفم والأسنان. أما في دول مجلس التعاون فيعاني أكثر من90% من السكان من مشكلة تسوس الأسنان، حيث أثبتت الدراسات أن نسبة التسوس قد زادت خلال 15 سنة الماضية.

ويشمل الأسبوع الموحد توزيع مطبوعات وملصقات توعوية وتنظيم رحلات لطلبة المدارس وإقامة معارض طبية إلى جانب المحاضرات والمسابقات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد