Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/03/2010 G Issue 13691
الاربعاء 08 ربيع الثاني 1431   العدد  13691
 
إضافة أكثر من 14 ألف حالة ضمانية جديدة
(الشؤون الاجتماعية) تودع أكثر من 928 مليوناً في حسابات مستفيدي الضمان

 

الجزيرة - سلطان المواش

بدأت وزارة الشؤون الاجتماعية مع مطلع شهر ربيع الآخر الجاري صرف معاشات ومساعدات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي لهذا الشهر بمبلغ قدره (928.199.049) ريالاً شملت (692.964) حالة ضمانية، وتم الصرف من خلال أجهزة الصراف الآلي؛ حيث بدأ المستفيدون والمستفيدات بتسلم مخصصاتهم الشهرية بواسطتها في جميع مناطق المملكة، الخاصة بشهر ربيع الآخر لعام 1431هـ.

أوضح ذلك معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، مثمناً حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي.

وأشار العثيمين إلى أنه يتم شهرياً، وبشكل مستمر من خلال البحث الآلي والتعاملات الإلكترونية، دراسة وتحليل بيانات المستفيدات والمستفيدين من الضمان الاجتماعي انطلاقاً من كون من تصرف لهم المعاشات هم ممن يستحقون الزكاة فقط؛ حيث إنَّ جُلّ ما يصرف هو من أموال الزكاة.

وأكد معاليه حرص الوزارة على تحقيق الأهداف السامية للقيادة بالبحث عن المحتاج المتعفف المستحق ممن لا يمكنهم الوصول إلى مكاتب الضمان الاجتماعي. وأضاف العثيمين أنه تم هذا الشهر إضافة (14.130) حالة ضمانية أسرية جديدة من المتعففين والمستحقين من فئات (الأيتام, العجز الكلي, الأرامل, العجز المؤقت ومفقودي العائل) في جميع مناطق المملكة من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي ووحداته المنتشرة في مناطق المملكة وعددها (93) مكتباً ووحدة خدمات ضمانية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد