Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/03/2010 G Issue 13691
الاربعاء 08 ربيع الثاني 1431   العدد  13691
 
ناشد الرئيس العام زيادة الأندية إلى 14 فريقاً وبقاء الرائد ونجران
المحيميد: الدوري السعودي الأقوى والأميز.. ورفع سقف الفرق سيرتقي بالمنافسات والمنتخبات

 

بريدة - صالح الشعيبي

ناشد حكم كرة القدم السابق والرياضي المعروف عبدالله بن محمد المحيميد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب زيادة فرق دوري (زين) للمحترفين إلى 14 فريقاً في الموسم الرياضي المقبل..

وقال المحيميد: إن سمو الرئيس العام وسمو نائبه حريصان كل الحرص على مصلحة الكرة السعودية ومن هذا المنطلق فإن زيادة الفرق بات أمراً ضرورياً لإذكاء روح المنافسة بين الفرق ولاسيما أن الدوري السعودي يعد هو الأقوى والأميز على مستوى الوطن العربي الكبير.. مشيراً إلى أن الزيادة لو تحققت فإن المستفيد الأول والأخير هي المنتخبات الوطنية وهذا هو مطلب الجميع بما فيهم القيادة الرياضية.

وتابع: الدوري السعودي ظهر في هذا الموسم قوياً ومثيراً وكلنا شاهدنا ما قدمه الفريقان الهابطان الرائد ونجران من مستويات جيدة تفوقوا وأحرجوا بعض الفرق الكبيرة ما يؤكد أنهم لا يستحقان الهبوط لولا الظروف التي تكالبت عليهم في هذا الموسم تحديداً لاسيما فريق الرائد الذي دفع الثمن غالياً إزاء تخبط لجنة المسابقات إلى جانب الأخطاء التحكيمية الفادحة التي تعرض لها من قضاة الملاعب في معظم المواجهات؛ مؤكداً أن الدوري سيخسر بلا شك جماهيرية الرائد ونجران وهذا ما لا نتمناه أبداً كون كرة القدم تعتمد على الإثارة والجماهير عنصر مهم من عناصر القوة والتشويق والإثارة.

ولفت المحيميد إلى أن زيادة الفرق من شأنه أن يرفع مداخيل الأندية من خلال الشركات الراعية وحقوق النقل التلفزيوني والدعاية والإعلان، فضلاً عن كون الزيادة مطلباً للاتحاد الآسيوي وتطبيقه في الوقت الحالي سيكون أفضل قياساً بأن الفريقين المستفيدين الرائد ونجران لهما خبرة في دوري المحترفين وقد حققا كثيرا من شروط الدوري مما سيختصر الوقت على لجان الاتحاد السعودي في حالة إقرار الزيادة في متابعتهما فهما ضليعان بمتطلبات العمل وشؤونه.

وقال المحيميد في ختام حديثه: إن جماهير الرائد ونجران تنتظر على أحر من الجمر نبأ صدور القرار التاريخي من قبل سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بزيادة عدد الفرق وهي البشرى التي سوف تسعد أهالي القصيم ونجران.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد