Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/03/2010 G Issue 13691
الاربعاء 08 ربيع الثاني 1431   العدد  13691
 
نور الدين العبيدي: الروح والإصرار طريقنا للانتصار ولن نستسلم للهلال
جيرتس: مباراة اليوم مصيرية ومصدر راحتي تكشفها علاقة الـ 8 أشهر

 

كتب - فيصل المطرفي

اتفق البلجيكي إيريك جيرتس والتونسي نور الدين العبيدي مدربا فريقي الهلال السعودي والأهلي الإماراتي على صعوبة وأهمية المباراة التي ستجمعهما اليوم في الرياض ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة D في مسابقة دوري أبطال آسيا للمحترفين، وكان لكل منهما حديث ورؤية فنية عن مجريات المباراة أوضحاها في ثنايا المؤتمر الصحافي الذي عقد عصر أمس في العاصمة السعودية الرياض وسط تنظيم مميز من الاتحاد الآسيوي، ممثلاً في المنسق الإعلامي خالد النويصر، إضافة إلى أعضاء مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي الهلال الذين قاموا بجهود ملموسة؛ فمن جانبه شدد مدرب أهلي دبي نور الدين العبيدي على أن خسارة الفريق لمباراتين في بداية المشوار وخسارته 6 نقاط مهمة ستزيدان من أهمية المباراة وحساسيتها، وقال: ندرك جيداً أننا سنلاعب متصدر الترتيب على أرضه، وبين جماهيره، ولكن استعددنا بشكل جيد ومميز للمواجهة لدخولها بشكل قوي، وبالتركيز على نقاط ضعف وقوة الهلال، وندرك أيضاً صعوبة المهمة، ولكنها ليست مستحيلة؛ فبالعزيمة والإصرار نستطيع تحقيق نتيجة إيجابية بتحقيق الفوز والانتصار الذي سيدعم موقفنا في بقية المشوار.

وأضاف: رغبتنا في الفوز لا تعني دخولنا للقاء بشكل مندفع من الناحية الهجومية؛ فالتوازن مطلوب، ولكن لن نستسلم إطلاقاً، ولن نسلم الأمور للتوقعات التي تنصب للفريق الهلالي، خصوصاً أننا في مباراة مس كرمان كنا متقدمين إلى منتصف الشوط الثاني، ولكن لم نستطع المحافظة على الفوز، وأمام السد لم نكن في يومنا إطلاقاً.

وكشف مدرب الفريق الإماراتي أن محترف الفريق البرازيلي (باري) تخلف عن مرافقة البعثة للرياض لتعرضه لإصابة ستمنعه من المشاركة اليوم، مشيراً إلى أنهم في الجهاز الفني سيسعون إلى تعويض غيابه، ومؤكداً أن الفريق لا يقف على لاعب واحد.

هذا ورفض التونسي العبيدي تحميل خط الدفاع مسؤولية ولوج 9 أهداف هزت المرمى الإماراتي في الاستحقاق القاري، مشيراً إلى أنهم وقفوا على الأخطاء لمعالجتها وتلافيها في المباريات المقبلة.

وفي المقابل تحدث المدير الفني للفريق الهلالي البلجيكي إيريك جيرتس بواقعية عن مواجهة اليوم، مشدداً على أنها تشكل لهم مباراة مصيرية، وقال: فوزنا الليلة سيريحنا بشكل كبير، وسيقربنا كثيراً من إعلان التأهل، فيما الخسارة ستعيد الحسابات مجدداً في المجموعة؛ ومن هنا تكمن أهمية لقاء اليوم الذي يعد لنا مفترق طرق.

وأَضاف: من خلال خبرتي الكروية أدرك جيداً مفاجآت كرة القدم والأهلي فريق سنحترمه كثيراً، وما يريجني هو ما شاهدته من اللاعبين في التدريبات؛ فتركيزهم كبير على اللقاء لحسمه، وهم يعوون جيداً المسؤولية.

واستبعد جيرتس تأثير مباراة الاتحاد الماضية على الفريق، وأشار إلى أن الاتحاد تلقى خسارة كبيرة بخمسة أهداف، ومن الطبيعي أن يدخل لقاء الرد بطموح رد الدين. واستطرد قائلاً: عشت مع نجوم الفريق الهلالي حتى الآن 8 أشهر، وأكثر ما يعجبني أنهم في أوقات الجد والحسم يظهرون بشكل لافت ويسعون إلى التركيز على تقديم الأفضل لمحبي النادي.

وعلى مستوى اللاعبين تحدث مدافع فريق الأهلي الإماراتي محمد قاسم المتسبب في إصابة مهاجم الهلال ياسر القحطاني الموسم الماضي عن إصابته، وأشار إلى أن صعوبة لقاء اليوم تكمن في ملاقاة الهلال صاحب الأفضلية في المجموعة من خلال صدارته، إضافة إلى تحقيقه بطولتين في الموسم الجاري، وقال: حالياً نقبع في المركز الأخير بلا نقاط، وهو الدافع الذي سيحفزنا على الظهور بشكل جيد أمام الهلال وتقديم مباراة قوية، خصوصاً أن الهلال نعرفه جيداً، وسبق لنا أن واجهناه في الموسم الماضي، وخسرنا منه في الدقائق الأخيرة، وسنضع نصب أعيننا تحقيق الانتصار.

أما عيسى المحياني نجم هجوم الهلال فقد وصف المباراة بالأهم؛ لتحديد ملامح الترشح للأدوار المقبلة، مؤكداً أن هدفهم الفوز ولا غيره؛ لمواصلة الصدارة، مشيداً في الوقت ذاته بالفريق الإماراتي قائلاً: احترام الخصوم هو المبدأ الأساسي الذي رسخه في أذهاننا البلجيكي إيريك جيرتس، وسنسعى إلى إسعاد جماهيرنا بتحقيق الفوز الثالث آسيوياً واستعداداتنا مميزة وقوية وتركيزنا كبير على البطولة الآسيوية، وفي مباراة اليوم سنسعى إلى استثمار الفرص وتسجيل الأهداف مبكراً؛ حتى لا يزيد الضغط على الفريق مع مرور دقائق المباراة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد