Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/03/2010 G Issue 13691
الاربعاء 08 ربيع الثاني 1431   العدد  13691
 
أيَد قرار باتشيكو باستبعاد معاذ.. البلطان بعد لقاء العين:
الحكم الكوري يجهل أبجديات كرة القدم

 

كتب - سامي اليوسف

اعتبر رئيس نادي الشباب الأستاذ خالد البلطان أن مباراة فريقه مع العين قد لعبت ناقصة خمس دقائق من وقتها الأصلي؛ نظراً لكثرة سقوط لاعبي العين في الوقت بدل الضائع الذي قدره الحكم الكوري الجنوبي كيم دونغ جين الذي احتسب (5) دقائق ولم يلعب منها سوى دقيقة واحدة فقط، بالإضافة إلى عدم تقديره الصحيح للوقت بدل الضائع من جراء كثرة سقوط لاعبي العين اللذين عطلوا وقت لعب المباراة بشكل واضح. وقال: (حكم المباراة احتسب وقتا قليلا بدل ضائع بالرغم من سقوط حارس العين الذي استغرق في مجموعه خمس دقائق، إلى جانب السقوط المتكرر للاعبي العين الآخرين). وأضاف: (لن نشكو التحكيم، ولكن الحفاظ على وقت المباراة هو من أبجديات قانون كرة القدم ولا يختلف على ذلك اثنان، وقد نختلف في المسائل التقديرية التي يحتسبها الحكام مثل ركلة الجزاء لكن وقت المباراة لا يمكن الاختلاف على أهميته، ووجوب تقديره بشكل مضبوط، واحتسابه). وعلق الرئيس الشبابي على نتيجة المباراة بقوله: (لم يلعب لاعبو الشباب بتركيز في الدقائق الـ(25) الأولى، ولم يعودوا إلى أجواء المباراة إلا بعد أن استغل العين هذه الحالة وسجل هدفين، وعادوا متأخرين، واستطعنا تسجيل هدف في وقت مهم قبل نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني سيطرنا على معظمه، وأضعنا فرصاً عدة كانت سانحة، وكذلك العين أضاع فرصاً مماثلة).

وعن رؤيته للمنافسة في المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا التي تضم إلى جانب الشباب فرق باختاكور الأوزبكي وسابيهان الإيراني والعين الإماراتي قال: (لقد تلخبطت أوراق المجموعة الآن، لكني واثق من التأهل بمشيئة الله إلى الدور الثاني، وصدقوني سوف يتبدل حال وصورة الشباب من الناحية الفنية في مباراة العين المقبلة بعد عودة اللاعبين المصابين خاصة وأننا لعبنا مباراة الأمس ونحن نعاني من نقص (9) لاعبين أساسيين، وأعد الجميع بأنهم سوف يشاهدون شبابا مختلفا في مواجهة الأربعاء المقبل).

وأشاد البلطان بقرار مدرب الفريق باستبعاد اللاعب المدافع حسن معاذ قبيل المغادرة إلى العين مؤكداً أنه يدعم قرار المدرب طالما أنه يحفظ للفريق انضباطيته.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد