Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/03/2010 G Issue 13692
الخميس 09 ربيع الثاني 1431   العدد  13692
 
رفضت إطلاق معتقلي فتح الجنائيين
حماس تنفذ قريباً أحكاماً بإعدام عملاء متعاونين مع إسرائيل

 

غزة - القدس - رندة أحمد:

كشف وزير الداخلية في حكومة حماس بغزة «فتحي حماد» أن وزارة الداخلية في غزة ستنفذ حكم الإعدام بحق من صدرت بحقهم أحكام «إعدام» من العملاء المتعاونين مع الاحتلال الاسرائيلي، بغض النظر عن موقف المؤسسات الحقوقية التي ترفض تنفيذ مثل هذه الأحكام، وذلك خلال الفترة القادمة..

وقال الوزير حماد في حديث إذاعي من غزة: إن ملف العملاء به تطور جديد حيث تم التحقيق مع عدد مع العملاء وملفاتهم نضجت وصدرت بحق عدد منهم أحكام بالسجن وأخرى بالإعدام وستشهد الفترة القريبة تنفيذ أحكام الإعدام؛ مؤكداً أن الحكومة في غزة ليست مرتبطة بمواقف المؤسسات الحقوقية. ونفي حماد قيام الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة إسماعيل هنية في غزة باعتقال المفاومين ومنعهم من إطلاق صواريخ ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وحول ملف «زكي السكني» أحد عناصر حركة فتح والمعتقل لدى الأجهزة الأمنية في غزة، أوضح فتحي حماد أن -السكني - متهم بالوقوف وراء تفجيرات شاطئ بحر غزة قبل عامين والتي أسفرت عن مقتل عدد من عناصر حركة حماس، مؤكداً عدم إمكانية إطلاق سراحه إلا ضمن ملف المصالحة الداخلية وهي إحدى لجان المصالحة الفلسطينية ككل.. وفيما يتعلق بملف الاعتقال السياسي أوضح الوزير حماد أن سجون غزة خالية من أي معتقل سياسي، مؤكداً أنه تم الإفراج عن جميع عناصر حركة فتح على خلفية سياسية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد