Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/03/2010 G Issue 13692
الخميس 09 ربيع الثاني 1431   العدد  13692
 
تهديد إسرائيلي بتجميد المفاوضات عاماً ومون يطلب من قمة سرت دعمها المباشر
أوباما طلب من نتانياهو خطوات لبناء الثقة مع الفلسطينيين

 

نيويورك - واشنطن - وكالات

طلب الرئيس الأمريكي باراك أوباما من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اتخاذ خطوات لبناء الثقة في عملية السلام في إطار محادثات (صادقة وصريحة) بحسب ما أعلن البيت الأبيض أمس.

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس أن الوفد المرافق لنتانياهو أجرى محادثات مع مسؤولين في الإدارة الأمريكية بعدما عقد اجتماعين مغلقين مع أوباما صباح أمس.

وقال غيبس إن أوباما طلب من نتانياهو اتخاذ خطوات لبناء الثقة لإجراء محادثات غير مباشرة مع الفلسطينيين بهدف تحقيق تقدم، إلا أنه قال إنه بعد الاجتماعات التي استغرقت ثلاث ساعات ونصف كانت لا تزال بين الطرفين نقاط خلاف حول مسألة الاستيطان.

وقبل ساعات قال نتانياهو للصحافيين: إذا أيد الأمريكيون المطالب غير المنطقية التي يطالب بها الفلسطينيون بشأن تجميد البناء في القدس، يمكن أن تشهد العملية السياسية جموداً لمدة عام.

وعلى الرغم من تهديدات نتانياهو ومواصلة وضع عقبات للسلام أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من جهته أمس في مجلس الأمن أنه سيطلب من القادة العرب خلال القمة العربية التي ستعقد السبت في سرت (ليبيا) دعم إجراء المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين التي اقترحتها الولايات المتحدة.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد