Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/03/2010 G Issue 13692
الخميس 09 ربيع الثاني 1431   العدد  13692
 
كوالكوم منتج للمعالجات الداعمة للسلسلة 7 من نظام ويندوز فون

 

أعلنت شركة كوالكوم الرائدة في تطوير وابتكار التقنيات والمنتجات والخدمات اللاسلكية، أنها ستصبح أول مُنتج للمعالجات الداعمة للإطلاق التجاري للهواتف المرتكزة إلى نظام ويندوز فون السلسلة 7 (Windows® Phone 7 Series) من شركة مايكروسوفت، وذلك من خلال حلول المعالجات وبرمجيات الأنظمة المدمجة التي تنتجها كوالكوم. وتعمل الشركة مع مايكروسوفت والعديد من مصنعي الأجهزة لإنتاج الهواتف الذكية التي ترتكز إلى المعالج سناب دراغون Snapdragon™ الخاص بكوالكوم وتعمل بنظام ويندوز فون السلسلة 7، ومن المخطط أن يبدأ إطلاقه في موسم عطلات 2010. وتتميز المعالجات سناب دراغون بأنها عالية الأداء وتدعم إمكانات الجيل الثالث والوسائط المتعددة القوية في رقاقة واحدة.

وتمتاز أحدث إصدارات برمجيات ويندوز فون التي أُعلِن عنها بتصميمها الذكي وتقديمها لاستخدامات مدمجة. وسيمكِّن الجمع بين قدرات برمجيات ويندوز فون السلسلة 7 وحلول المعالجات من كوالكوم الى ظهور جيل جديد من الأجهزة يعيد تعريف تجربة إستخدام الأجهزة المتنقلة.

وقال آندي ليز، النائب الأول للرئيس لدى مايكروسوفت: «إن حياة البشر ليست مجموعة من المهام المنفصلة، ويجب ألا تكون هواتفهم كذلك أيضاً. وتقدم برمجيات ويندوز فون السلسلة 7 أسلوباً جديداً يجمع بين الويب والتطبيقات والمحتوى، وتتيح لمستخدمي الهاتف خدمات جديدة للمرة الأولى مثل زوون وإكس بوكس لايف. وقد عملنا عن قرب مع كوالكوم على برمجيات ويندوز فون السلسلة 7، وتعد معالجات سناب دراغون من كوالكوم جزءاً أساسياً من عملية توفير الاستخدامات الغنية والمتكاملة في نظام ويندوز فون بطريقة تحافظ على عمر البطارية وتوفر اتصالاً مستمراً على الدوام».

ومن جهته قال ستيف مولينكوف، النائب التنفيذي لرئيس شركة كوالكوم ورئيس قسم تقنيات CDMA في الشركة: «تملك كوالكوم تاريخاً طويلاً من العمل عن قرب مع مايكروسوفت على نظام ويندوز فون، ونواصل التعاون هذه السنة لدعم إطلاق الأجهزة العاملة بنظام ويندوز فون السلسلة 7 والمرتكزة إلى معالجات سناب دراغون التي نطورها. وإننا سعداء جداً بالجيل الجديد من هذه الأجهزة، التي ستستفيد من التضافر بين حلولنا عالية التكامل للنظام على معالجات وبرمجيات ويندوز فون السلسلة 7 من مايكروسوفت».

وتعتبر كوالكوم شركة رائدة في تطوير وتوفير منتجات وخدمات الاتصالات اللاسلكية الرقمية المبتكرة والمعتمدة على تقنية CDMA وغيرها من التقنيات المتطورة. يقع المقر الرئيسي للشركة في سان دييغو في كاليفورنيا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد