Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/03/2010 G Issue 13692
الخميس 09 ربيع الثاني 1431   العدد  13692
 
بمزيج من الإحساس الرياضي وأناقة التصميم
مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات تدشن الفئة الخامسة من BMW

 

يجسّد إطلاق الفئة الخامسة من BMW في الشرق الأوسط روعة التصميم، ومتعة القيادة القصوى، في فئة السيارات الفاخرة المتوسطة الحجم. فمع تصميم رياضي أنيق، ومستويات رفيعة من الراحة، من المتوقّع أن يستمرّ الجيل السادس من هذه السيدان بدرجة عالية من النجاح.

وقد حرص مصمّمو BMW ومهندسوها على نيل المزيج الأمثل من التصميم الجميل والتكنولوجيا فجاءت الفئة الخامسة الجديدة شديدة الفعالية. و في صلب مجموعة سيارات BMW ومن الطرز الأكثر مبيعاً في الشرق الأوسط، ولا شكّ في أن إطلاقها سيعزّز موقع BMW في فئة السيارات الفاخرة متوسّطة الحجم.

وستطرح الفئة الخامسة الجديدة من BMW في المملكة العربية السعودية بمحرّكين يعملان على الوقود، أوّلهما مؤلّف من ثماني أسطوانات وثانيهما من ستّ أسطوانات. أمّا الطراز الأقوى فهو BMW 550i مع محرّك من ثماني أسطوانات بشكل V وجهاز تيربو BMW TwinPower، فضلاً على تقنية الحقن عالي الدقّة لتصبح قدرته 407 أحصنة، و يولّد محرّك الأسطوانات الستّ مع التيربو الثنائي، والحقن عالي الدقة، ونظام التحكّم بالصمامات في طراز BMW 535i 306 أحصنة، فيما تصل قوّة محرّكَي الأسطوانات المستقيمة الستّ بتقنية الحقن العالي الدقة ونظام الحرق المنخفض 258 حصاناً في طراز BMW 528i و204 أحصنة في طراز BMW 523i.

وتتصدّر الفئة الخامسة الجديدة فئتها في الحدّ من الانبعاثات. فقد صُمّمت تبعاً لاستراتيجية الديناميات عالية الكفاءة التي تشتمل على كثير من الإبداعات التقنية للحدّ من استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون مع رفع مستوى القوّة والأداء إلى أعلى مستوياتها.

وتقدّم ConnectedDrive من BMW مجموعة كبيرة من تقنيات دعم السائق بغية زيادة الراحة والأمان. فللمرّة الأولى تُعرض الفئة الخامسة الجديدة من نظام دعم إيقاف السيارة جانبا، وهذا تجهيز اختياري يسهّل هذه العملية، بالإضافة إلى نظام تثبيت السرعة النشط، والرؤية الشاملة، وكاميرا الرؤية الخلفية، وخاصية مساعدة السائق على الحفاظ على مساره، ونظام تحذير السائق عند الانحراف عن المسار، ونظام الرؤية الليلية المزوّد بخاصية تمييز الأشخاص.

من جانبه قال المهندس أنيس عبد الجليل جمجوم، المدير العام لمؤسّسة محمد يوسف ناغي للسيارات: «يشكّل إطلاق الفئة الخامسة الجديدة اليوم، استمراراً لمسيرة نجاح هذه الفئة، حيث يجسّد الجيل السادس من هذه السيارة كلّ ما تصبو إليه وتمثّله BMW من رفاهية وإبداع في التصميم والتكنولوجيا مع متعة القيادة القصوى».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد