Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/03/2010 G Issue 13692
الخميس 09 ربيع الثاني 1431   العدد  13692
 
الرياض تستضيف معرضاً دولياً يجمع البناء والتعمير تحت اسم (كونبلد)

 

تستضيف الرياض معرضاً دولياً يجمع البناء والتعمير تحت اسم (كونبلد) 2010، وهو المعرض الدولي للبناء والتعمير الذي سيعقد خلال الفترة من 23 - مايو حتى 26 - مايو بمركز معارض الرياض الدولي.

بمشاركة العديد من كبرى الشركات العالمية والإقليمية والعربية والمحلية المتخصصة في تقديم المنتجات الإنشائية والتكميلية بمجال البناء والتعمير، إضافة إلى الشركات المقدمة لأحدث الابتكارات والاختراعات الصناعية التكنولوجية.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الشرق الأوسط (الجهة المنظمة وصاحبة الامتياز) الأستاذ بسام الشدادي أنه في بلد كبير وذي أهمية سياسية واقتصادية في العالم تبذل حكومية خادم الحرمين الشريفين مجهودات جبارة في الحفاظ على الدور الاقتصادي الإستراتيجي الفعال الذي يليق بمكانة المملكة العالمية وقدراتها وطموحاتها الإستراتيجية حيث بدأت بمشاريع إستراتيجية حسب احتياجات وخطة وإستراتيجية التنمية المستدامة في ظل التطور الذي تشهده المملكة في كافة الجوانب ومنها ما يخص مجالات البناء والتعمير.

وأضاف: يلعب هذا القطاع الإنتاجي المتطور دوراً أساسياً في دعم وتنمية التجهيزات الأساسية والقطاعات الإنتاجية الأخرى حيث شهد تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة وتبوأ مركزاً مرموقاً متقدماً بين الأنشطة الاقتصادية الأخرى في المملكة المساهمة في تكوين الناتج المحلي الإجمالي ويتكون هذا القطاع من مجموعة نشاطات ترتبط بأعمال المباني والإنشاءات الهندسية بأنواعها بالإضافة إلى أعمال الصيانة، ويتميز قطاع البناء والتعمير بعلاقة وثيقة بجميع القطاعات الاقتصادية الأخرى، مما يجعله مؤشراً مهماً لحركة الاقتصاد الوطني واتجاهاته.

وقال: نظراً لما تتمتع به المملكة من مساحة كبيرة حيث تشغل حوالي 80 % من شبه الجزيرة العربية بمساحة تقدر بـ2250000 كم مربع ويسكنها أكثر من 23 مليون نسمة، لذا كان لا بد من وجود معرض يتواءم وينسجم مع ما وضع من إستراتيجيات اقتصادية لهذا البلد المعطاء، ومن هنا نشأت فكرة معرض البناء والتعمير الدولي ConBuild 2010 .

وقد وضع له هدف وإستراتيجية توافقية مع الاستراتيجيات الموضوعة وبدأ العمل لتنظيمه وتنفيذه تحت رسالة خاصة به وهي (بناء وتعمير.. باحترافية وتطوير).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد