Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/03/2010 G Issue 13692
الخميس 09 ربيع الثاني 1431   العدد  13692
 
(إيكيا) تعيش ساعة ظلام من أجل ساعة الأرض

 

ستقوم (إيكيا) في كل من الرياض، جدة والظهران بإطفاء الأضواء غير الضرورية، مساء السبت 27 مارس، ولمدة ساعة واحدة بدءاً من الساعة 8:30 وذلك للتضامن مع ساعة الأرض حيث يشمل ذلك أضواء اللوحات الخارجية وكشافات مواقف السيارات.

وساعة الأرض هي مبادرة عالمية ينظّمها الصندوق العالمي لحماية الطبيعة، وتساهم في هذا الحدث كافة قطاعات المجتمع من أفراد وقطاعات تجارية أو حكومية حيث يكونون جميعاً مدعوين لإطفاء الأضواء لمدة ساعة واحدة في نفس الوقت لإظهار دعمهم للعمل الجماعي العالمي بشأن تغيّر المناخ.

وقد بدأ الحدث في مدينة سيدني الأسترالية عام 2007، عندما قام 2 مليون شخص بإطفاء أضوائهم. وفي عام 2008، شارك في الحدث أكثر من 50 مليون شخص في جميع أنحاء العالم. وفي العام الماضي قام حوالي 1 مليار شخص في أكثر من 4.000 مدينة وبلدة عبر 88 دولة بإطفاء أضوائهم لمدة ساعة واحدة.

ومن المعالم البارزة حول العالم التي شاركت العام الماضي كانت ساعة بيغ بن في لندن، دار الأوبرا في سيدني، والبرجين التوأمين بتروناس في كوالالمبور. تشير التقديرات إلى أن أكثر من 100 دولة ستشارك هذا العام.

توفر إيكيا خدمة تأثيث المنزل بتصاميم جيدة وعملية بأسعار منخفضة بحيث تكون في متناول معظم الناس،وتقوم إيكيا بإدراج جهود المحافظة على البيئة في أعمالها اليومية وذلك على المستوى العالمي، وبشكل مستمر تقوم بدعم المبادرات التي تعود بالنفع على البيئة وأطفالنا في المستقبل.

وتأسست إيكيا في السويد عام 1943 ويوجد حالياً 271 معرض إيكيا في 25 دولة حيث سيشارك معظمها في ساعة الأرض بما في ذلك معارضها بالمملكة العربية السعودية. وهناك أكثر من 123.000 موظف و525 مليون زائر لإيكيا في جميع أنحاء العالم، وتشعر إيكيا بأنه من الممكن أن يكون لهم تأثير كبير من خلال زيادة الوعي حول الإمكانيات التي يجب علينا جميعاً تغييرها لجعل البيئة مكان أفضل.

وهناك تعاون بين إيكيا والصندوق العالمي لحماية الطبيعة على المستوى العالمي منذ عام 2002، لأجل خفض الآثار السلبية على البيئة من خلال تشجيع الاستخدام الرشيد والمسؤول للموارد. واليوم يشمل هذا التعاون مشاريع حول الغابات والمناخ وإنتاج القطن بشكل مستديم في ثلاث قارات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد