Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/03/2010 G Issue 13692
الخميس 09 ربيع الثاني 1431   العدد  13692
 
زار جناح وزارة الداخلية
د. السالم: الجنادرية تأصيل للتراث وتعزيز للصورة المثالية للمملكة

 

الجنادرية - سعود الهذلي

قام وكيل وزارة الداخلية معالي الدكتور أحمد السالم مساء الأحد الماضي بجولة على جناح وزارة الداخلية بقرية الجنادرية، حيث اطلع على ما يحتويه الجناح من معروضات تبرز النشاط التي تؤديه وزارة الداخلية بمختلف قطاعاتها الأمنية على أرض الميدان.

كما أعرب عن شكره وتقديره لجميع القائمين على هذا الجناح الذي تميز بمستوى رائع أعطى أهمية لهذا الجناح لكل مرتاديه من الزوار. وفي نهاية الجولة تحدث ل(الجزيرة) قائلا: أولاً نرفع شكرنا وتقديرنا لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لدعمهما المتواصل لهذا الحدث التراثي والإنجاز الثقافي والحضاري الذي يربط الماضي بالحاضر، وكذلك تقديره للعلم والعلماء والنواحي الثقافية والتراثية.

وأثني معاليه على الجهود المكثفة والكبيرة التي يبذلها الحرس الوطني المشرف على تنظيم هذا المهرجان لإبرازه بشكل يليق بأهمية الحدث، مؤكدا على أن ما يسجله المهرجان من تطور في كل عام يؤكد اكتساب المنظمين خبرة ومهارة في هذا الجانب يحرصون على توظيفها التوظيف الأمثل لإحداث فعاليات مميزة لتعزيز قدرة هذا المهرجان في كسب ثقة الجميع.

وأبان «أكثر ما يسعدني هو حرص الجميع وعلى رأسهم قيادة هذه البلاد على تنظيم هذا المهرجان الوطني العريق سنوياً وهو مؤشر على أن المهرجان أصبح حدثاً مهماً وجد ليتواصل ويتألق في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به لبلوغ أهدافه التي منها تعزيز الصورة المثالية لبلادنا الغالية والتي بلغتها في الساحة الدولية بفضل الله ثم بفضل نهج قيادتها ومواقفها الثابتة ودورها القيادي في القضايا الدولية وتأثيرها الفاعل فيها».

وأكد معاليه على أهمية مهرجان الجنادرية في تأصيل التراث والمحافظة عليه من الاندثار، وتعريف الأجيال بتاريخ وماضي الآباء والأجداد العريق، مشيراً إلى أن المهرجان أصبح حدثاً سنوياً وتاريخياً مهماً ومعلماً بارزاً للمملكة للتعرف عن كثب على ثقافتها المميزة وتراثها الأصيل وحضارتها المشرقة، ومستقبلها الزاهر في كافة المجالات، ودعا زوار القرية التراثية في الجنادرية إلى الاستمتاع بعبق التاريخ الذي يjنبعث من هذا المهرجان .




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد