Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/03/2010 G Issue 13692
الخميس 09 ربيع الثاني 1431   العدد  13692
 
صحة الحرس الوطني توزع مطويات إرشادية عن الطفل في الجنادرية

 

الجزيرة - سلطان القاران

وزعت الشئون الصحية بالحرس الوطني مطويات توعوية لتثقيف زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الخامسة والعشرين المقامة حالياً بالجنادرية.

وتشمل المطويات ما يتعلق بصحة الطفل وتغذيته من إرشادات وتعليمات طبية لكافة الفئات العمرية وتنمية عادات تناول الطعام الصحي وأبجدياته وعادات الأكل السليمة وأمور أخرى تتعلق بالبدانة ومرحلة المراهقة والنمو واضطرابات النوم والمضادات الحيوية وتنشئة وتربية الأطفال لمقاومة العنف والرشاقة واللياقة للبالغين من الثالثة عشرة إلى الثامنة عشرة من العمر وسلامة ألعاب الأطفال والمصاصات وعادة مص الأصابع عند الطفل ومشايات الأطفال ونزلات البرد والتبول الليلي اللاإرادي ونمو الطفل وعلاماته والتشنج الحراري والتهاب الشعيبات الهوائية والأمساك والحوادث المنزلية وأمور أخرى.

كما توزع مطويات توعوية تتعلق بالوقاية من السكري وادوية الربو والاسعافات الأولية، وجرى توزيع منشورات تتعلق بالأسنان وصحة الفم حول العناية بجسر الاسنان الثابت ورائحة الفم الكريهة والعناية بالفم والاسنان لمرضى السكري والعناية بطقم الأسنان، وحافظ المسافات الوقائي وعلاج الأعصاب والجذور والزراعة للأسنان.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الشئون الصحية بالحرس الوطني تقيم جناحاً ضمن الفعاليات وفرت من خلاله كشف للسكري لدى الزوار وتواجد طبيب أسنان لتوفير المعلومات اللازمة والإجابة عن الأسئلة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد