Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/03/2010 G Issue 13692
الخميس 09 ربيع الثاني 1431   العدد  13692
 
جناح (الحياة الفطرية) يبرز اهتمام المملكة بالحفاظ على التنوع الأحيائي

 

الجنادرية - عبدالله الجبيري

تشارك الهيئة السعودية للحياة الفطرية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية (25) بجناح يعكس الجهود والإنجازات التي تحققت في مجال المحافظة على الحياة الفطرية وبيئاتها الطبيعية في المملكة. وركز الجناح في هذا العام على ما تحقق من إنجازات في برامج إكثار وإعادة توطين عدد من الأحياء الفطرية السعودية المهددة بالانقراض في ظل توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للحياة الفطرية.

واحتوى الجناح على بانوراما توضح نماذج للبيئات الطبيعية في محميتي عروق بني معارض ومحازة الصيد يتوسطها مجموعة صور فوتوغرافية نادرة توضح جهود سموه الكريم في الحفاظ على الحياة الفطرية والتراث الطبيعي والتنوع الأحيائي في المملكة العربية السعودية.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والتوعية بالهيئة والمشرف على جناح الهيئة الأستاذ خالد بن علي الحميدان: أنه وبتوجيهات صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود الأمين العام للهيئة يتم تطوير الجناح كل عام. وجاء الجناح هذا العام مرتبطاً بالعودة المباركة التي أسعدت وأبهجت قلوب الجميع لصاحب السمو الملكي ولي العهد سالماً معافى - بحمد الله- وحرصت الهيئة أن يتضمن الجناح صوراً لسموه الكريم تحكي مسيرة عطائه ومتابعته الحثيثة لأعمال وأنشطة الهيئة. كما حرصت الهيئة هذا العام على توزيع حقائب توعوية تحتوي على بعض إصدارات الهيئة مثل العدد الخاص لمجلة الوضيحي الذي يحتوي ملفاً متكاملاً عن جهود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ورئيس مجلس إدارة الهيئة بالإضافة إلى المطويات وأقراص مدمجة تحتوي على صور وأفلام إلى جانب أقلام ومساطر، وقد شهد الجناح هذا العام إقبالاً كثيفاً من الزوار ومن الطلاب والأيام الأوائل من وقت العائلات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد