Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/03/2010 G Issue 13692
الخميس 09 ربيع الثاني 1431   العدد  13692
 
أغلبهم «مقيمون» وبينهم انتحاريون لتنفيذ هجمات في الداخل
الداخلية: كشف ثلاث خلايا إرهابية جديدة والقبض على 113 ضالاً

 

الجزيرة - أحمد القرني:

كشفت وزارة الداخلية يوم أمس النقاب عن شبكة أغلبها من المقيمين ومجموعة من المغرر بهم وبينهم انتحاريون لتنفيذ هجمات في الداخل واستهداف منشآت وطنية والترصد لرجال أمن بقصد استهدافهم.

وأكدت أن عدد من تم القبض عليهم هو 101 شخص بينهم 47 سعودياً و51 يمنياً وصومالي وبنجلاديشي وإريتري.. وقد رافق العمليات الأمنية تلك ضبط أسلحة وذخائر ومعدات تصوير وأجهزة حواسيب وأجهزة اتصالات ومبالغ نقدية ووثائق متنوعة.

كما تمكنت وزارة الداخلية في السياق نفسه من اعتراض خليتين تتكون كل منهما من ستة عناصر وتعمل كل منهما بصفة مستقلة عن الأخرى وكلتاهما على ارتباط مباشر بالتنظيم الضال الذي اتخذ من الأراضي اليمنية منطلقاً لتنفيذ عملياته الإجرامية، وألقت الوزارة القبض على جميع أعضاء هاتين الخليتين وعددهم 12 شخصاً وجميعهم سعوديون عدا يمني واحد وهم في المراحل الأولية من التجهيز لمهاجمة منشآت نفطية وأمنية في المنطقة الشرقية.

من جهة أخرى أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن العمليات الإرهابية التي ينوي أعضاء الفئة الضالة تنفيذها داخل المملكة تستهدف أمن الوطن والمواطن وكذلك استهداف رجال الأعمال من أفراد وضباط وضباط صف. وقال إن الخليتين اللتين تم الإعلان عنهما أمس كانتا توفران الدعم اللوجستي من إمكانات وأجهزة تقنية واتصالات لتنفيذ عمل إرهابي وشيك وكل الدلائل كانت واضحة وقوية تشير إلى ذلك.

وعلى هذا السياق كشفت وزارة الداخلية هويات الإرهابيين اللذين تنكرا في زي نسائي في نقطة أمن الحمراء على طريق الساحل بجازان وأطلقا النار على رجال الأمن.

وأوضحت أنهما كل من المدعو يوسف محمد مبارك الجبيري الشهري (سعودي الجنسية) ورائد عبدالله سالم الظاهري الحربي (سعودي الجنسية) اللذين قدما للمملكة تسللاً من الحدود الجنوبية.

"طالع محليات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد