Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/03/2010 G Issue 13692
الخميس 09 ربيع الثاني 1431   العدد  13692
 
ملتقى يكشف الواقع المؤلم للمقاصف المدرسية ويتهم مديرات المدارس

 

الدمام - هيا العبيد:

استضافت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية (بنين وبنات) الملتقى السنوي السابع لخدمات الطلاب والطالبات على مستوى المملكة، تحت عنوان (تشخيص واقع خدمات الطلاب ورؤى مستقبلية)، وذلك بالخبر مساء أمس الأول برعاية وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد.

واستهل مدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية الدكتور سمير العمران فعاليات الملتقى بكلمة نوه فيها بتبادل الخبرات وقراءة الثقافة الإدارية العالمية، مشيرا إلى الطموحات المؤملة من اللقاء والتي تعمل على تشخيص الواقع لتحسينه وتطويره، مبينا بأن إدارة تعليم حققت 80% من النجاح بما في تلك الخدمات.

وبين العمران بأن الهدف من الملتقى تشخيص واقع خدمات النقل المدرسي والمقاصف المدرسية والمكافآت والإعانات و تحديد نقاط القوة والضعف في خدمة الطلاب.

بعد ذلك قالت مديرة إدارة المقاصف والتغذية المدرسية الدكتورة منى العجيان وفي ورقة لها بعنوان (تشخيص واقع المقاصف والتغذية المدرسية).

وقالت إنه ومن الواقع المؤلم والملموس عدم التقيد بالاشتراطات الصحية المعممة للمقصف المدرسي، إذ أن ذلك قد يكون آخر أولويات بعض مديرات المدارس، مما يدفعها لاستغلال غرفة المقصف كمكتبة أو أي شيء آخر في حين يوضع المقصف في الساحة الخارجية دون أدنى مواصفات، كما نبهت إلى خطورة ترويج بعض الصحف لسلع بادعاءات طبية ليس لها مرجعية علمية.

من جانبه قدم مدير إدارة النقل المدرسي سعد الهاجري ورقة بعنوان: (تشخيص واقع النقل المدرسي) فيما قدم مدير إدارة المكافآت والإعانات بعنوان ورقة: (تشخيص واقع المكافآت والإعانات).

وتضمن اللقاء عرضا لبرنامج حاسوبي جديد للصناديق المدرسية، سيتم تعميمه على كافة المدارس في المستقبل القريب، حيث يعتمد على نظام قاعدة بيانات موحدة، إضافة لعرض حاسوبي آخر عن برنامج المكافآت والإعانات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد