Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/03/2010 G Issue 13692
الخميس 09 ربيع الثاني 1431   العدد  13692
 
افتتح المؤتمر الدولي لأمراض القلب
اللواء العتيبي: 243 مليون ريال لإنشاء 6 مشروعات بمستشفى القوات المسلحة بجدة

 

جدة - راشد الزهراني:

كشف اللواء الطبيب كتاب العتيبي مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة عن صدور موافقة القيادة على إقامة عدة مشروعات حيوية مهمة بمستشفى القوات المسلحة بجدة بتكلفة إجمالية قدرها 243 مليون ريال.

وقال العتيبي أمس لدى افتتاحه المؤتمر الدولي الثاني عشر لأمراض القلب بجدة: لقد وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز على إقامة مشروع مركز القلب ومشروع مواقف السيارات التابع لمستشفى القوات المسلحة بجدة ومشروع غسل الكلى وكذلك العيادات الأولية بالإضافة إلى الموافقة على إقامة مستشفى البحرية بجدة بسعة 50 سريراً، وشملت الموافقة أيضاً إقامة مستودعات طبية.

ورحب اللواء العتيبي في الكلمة التي ألقاها في المؤتمر بالضيوف والمشاركين من داخل المملكة وخارجها، ثم أعلن افتتاح فعاليات المؤتمر متمنياً أن يحقق النتائج المرجوة ويعود بالنفع على الجميع. كما قام على هامش المؤتمر بتدشين المكتبة الطبية الإلكترونية الخاص بالمستشفى والتي تحتوي على (328) مجلة ودورية طبية إلكترونية و(925) كتاباً طبياً إلكترونياً بالإضافة لسبعة مراجع معلوماتية إلكترونية خاصة بالطب المبني على البراهين وباحث طبي إلكتروني متقدم.

وكان اللواء العتيبي افتتح المؤتمر الدولي الثاني عشر لأمراض القلب أمس بجدة والذي ينظمه مستشفى القوات المسلحة بقاعة السلطان بفندق الأنتركونتيننتال تحت شعار (الاعتدال في علاج اعتلال القلب) بحضور اللواء محمد بن عبد العزيز الحلافي مدير مستشفى القوات المسلحة بجدة.

وألقى استشاري أمراض القلب التداخلية مدير مختبر قسطرة القلب ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور وقار حبيب كلمة رحب فيها بالضيوف وأوضح أن المستشفى خلال السنوات العشر الماضية ظل في مقدمة المراكز التي تقدم أفضل الخدمات لمرضى القلب على مستوى المملكة.

وأوضح أن قسم القلب قام بإجراء أكثر من 2400 قسطرة ومداخلة قلبية وأكثر من 900 عملية جراحية سنوياً.

بعد ذلك ألقى مدير المستشفى اللواء محمد الحلافي كلمة قال فيها «نتطلع إلى تحقيق الإنجازات وتطوير خدماتنا الصحية وفي هذا المؤتمر سيتم مناقشة آخر المستجدات المتعلقة بالسبب الرئيس للوفيات ألا وهي أمراض القلب وهذه الإنجازات هي نتيجة ما خطط له بعناية تامة من قبل الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة».

وقبل نهاية الحفل قدم اللواء الحلافي درعاً تذكارية بهذه المناسبة للواء العتيبي وبعد ذلك تجول مع جميع الحضور في المعرض المصاحب للمؤتمر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد