Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/03/2010 G Issue 13692
الخميس 09 ربيع الثاني 1431   العدد  13692
 
د. القناوي افتتح مبادرة لتحسين العناية بمرضى السرطان بالعالم العربي

 

الجزيرة - أحمد القرني / تصوير - التهامي عبدالرحيم:

أكد معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية للحرس الوطني الدكتور بندر القناوي خلال حفل إطلاق صحية الحرس الوطني بالرياض مبادرة هي الأولى من نوعها بهدف تطوير استراتيجيات معالجة مرضى السرطان بالوطن العربي وتحسين العناية بهم. هي مبادرة لتحسين العناية بمرضى السرطان بالعالم العربي أمس الأول بفندق الفورسيزون بالرياض:

«مشيراً إلى أننا نهدف إلى وضع خطط استراتيجية لتحسين العناية بمرضى السرطان وتسهيل فرص التعاون بين المهتمين بهذا المجال من مختلف القطاعات الصحية في المملكة، وباقي دول العالم المتقدم.

وأضاف د. القناوي أننا نطمح بكل قوة إلى وضع آلية واضحة عبر هذه المبادرة وان نتوصل إلى توصيات جوهرية تكون تحت مسمى» بيان المؤتمر الإقليمي عن السرطان» الذي يمثل دعوة لعمل استراتيجي لتحقيق عناية مثلى ومتميزة لمرضى الأورام.

وشدد على تبني ودعم التوصيات والاستراتيجيات المنبثقة من هذه المبادرة وتطوير الكوادر المؤهلة اللازمة للعناية بمرضى السرطان وتشجيع التعاون بين المراكز الطبية المتخصصة والجمعيات العلمية المحلية والإقليمية والعالمية وخصوصاً في مجال الأبحاث والتقدم العلمي.

من جهة أخرى كشف مدير مركز الأورام بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض د. عبدالرحمن جازيه، أن هذه المبادرة تطلق بمشاركة منظمات ومؤسسات طبية ذات علاقة برعاية مرضى السرطان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد