Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/03/2010 G Issue 13692
الخميس 09 ربيع الثاني 1431   العدد  13692
 
لماذا رادوي فقط؟

 

لا يختلف اثنان على أن ما دار في آخر لقاءات دوري زين السعودي بين الهلال والإتحاد من أحداث كان مؤسفاً ومشوهاً لختام أفضل دوري عربي، ولم يكن ينبغي حدوثه أصلاً خصوصاً إذا علمنا أن أمر الدوري محسوم منذ شهرين لصالح الهلال لكن.. لماذا رادوي فقط؟ لماذا ناقشت الأستوديوهات التحليلية وبرامج التحكيم ومقالات الكتاب الرياضيين حركة رادوي فقط؟ رادوي بلا شك أخطأ ويستحق العقوبة لكن لماذا رادوي فقط؟ لماذا لم يتحدثوا عمن أشعل الشرارة الأولى اللاعب راشد الرهيب الذي قام بحركة رهيبة فعلاً في عالم كرة القدم ولن يدافع أحد عن الرهيب وعن حركته المشينة إلا لمن يرضاها لنفسه! وإلا صاحب الفطرة السليمة والسوية لن يرضاها بأي حال من الأحوال وسيطالب بحقها أقسى العقوبات.

لماذا لم يتحدثوا عمن سكب النار على الزيت اللاعب محمد نور بدفعه لياسر القحطاني رغم أن المشادة كانت بين ياسر وراشد ورغم أن الاتحاد كان متقدماً على الهلال وقت حدوث الحادثة لكن يبدو أن محمد نور أبى إلا أن يظهر على حقيقته فنحن كنا نستغرب الفترة التي كان فيها نور متعقلاً ملتزماً بالأخلاق، ولكن سرعان ما عاد نور على ما عهدناه عليه عندها لم نستغرب!

إضافة إلى ذلك طرد مدرب الهلال السيد إيريك جريتس الذي حاول أن يفعل ما عجز عنه الحكم المهزوز بتهدئة الأمور فكان جيريتس لا يستحق الطرد بشهادة الحكم محمد فودة الذي ذكر في الجولة بأن من يدخل الملعب لإثارة الفوضى فهو يستحق الطرد أما من يساعد الحكم على تهدئة الأمور فهو لا يستحق الطرد.

أطالب بمعاقبة الجميع رادوي ونور والرهيب ولكن قرار اللجنة الذي ظهر مؤخراً أعلن عن عقوبة لرادوي فقط! فلماذا رادوي فقط؟

نقاط متفرقة

* استغربت عندما علمت أن حكم مباراة الهلال والإتحاد البرتغالي يعمل كضابط شرطة.. أليس من المفترض أن يكون لديه القدرة على ضبط مباراة؟

* هل هناك علاقة بين عودة نور لعادته القديمة وبين عدم تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم؟ ربما!

* نبارك للكابتن الخلوق محمد الشلهوب لقب هداف دوري كأول لاعب وسط سعودي يحصل على هذا اللقب.

بصمة إبهام

إن لم تستح فاصنع ما شئت!

هشام الجطيل



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد