Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/03/2010 G Issue 13694
السبت 11 ربيع الثاني 1431   العدد  13694
 
يعلن عنها في الملتقى الدولي المصاحب.. مايو القادم
معرض الرياض للعقارات يطلق مجموعة من الجوائز التنافسية في قطاعات التمويل والاستثمار والإسكان

 

الجزيرة - الرياض

يشهد معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني في دورته القادمة (الثالثة عشرة) خلال الفترة من 9-12 مايو 2010م بمركز معارض الرياض الدولي تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز - وزير الشئون البلدية والقروية إطلاق مجموعة من الجوائز الخاصة بالمشاريع والاستثمارات والأعمال الرائدة في فروع وأنشطة القطاع العقاري السعودي.. وسيتم الإعلان عن هذه الجوائز وتسليمها خلال فعاليات الملتقى العقاري الدولي المصاحب للمعرض الذي يُعد مع فعاليات المعرض المناسبة العقارية الأكبر التي يتم تنظيمها في العاصمة الرياض بعد ما شهده السوق والقطاع العقاري في كل من المملكة ودول الخليج من متغيرات على إثر الأزمة المالية العالمية الأخيرة.

وفي بيان صحفي أصدره المنظمون بعد تحديد تصنيفات ومواضيع هذه الجوائز التي يعلن عنها المعرض للمرة الأولى.. أكد حسين الفراج مدير عام رامتان للمعارض والمؤتمرات (المؤسسة المنظمة) أنه تم اختيار وتحديد أغراض ونوعية ومجالات هذه الجوائز بعناية فائقة لإيجاد بيئة منافسة ومحفزة إلى تحقيق المزيد من النتائج والأعمال الإيجابية في مجموعة من أهم فروع ونشاطات ومشاريع القطاع العقاري واستثماراته وتعزيز وتأكيد الثقة في أعمال وبرامج واستثمارات هذا القطاع الاقتصادي الضخم. وأوضح الفراج أنه قد تم اعتماد آلية حيادية دقيقة من المنظمين من خلال وضع مجموعة من الضوابط والقياسات وتقييم المعلومات لتحديد أحقية الفائز بكل جائزة.. لأننا ندرك أهمية الإعلان عن مثل هذه الجوائز وأبرز هذه المميزات والإنجازات لمجموعة من الشركات المتنافسة ضمن فعاليات مناسبة عقارية هامة تستقطب نخبة واسعة من القيادات الحكومية والاستثمارية.. وتتمتع بتغطية إعلامية كبيرة ويشهدها أكثر من خمسين ألف زائر.. إضافة إلى المتابعة الإعلامية المختلفة لهذه المناسبة (المعرض) والاهتمام المعروف من مختلف الشرائح الاجتماعية والاستثمارية في كل من المملكة والدول الشقيقة في منطقة الخليج. وقال الفراج إنه سيتم التواصل قريباً مع الشركات والبنوك والهيئات العقارية المشاركة في المعرض من خلال لجنة الاختيار والتقييم المعنية بهذه الجوائز لفتح مجال المنافسة بين الشركات والبنوك المشاركة والتي ستعتمد على البيانات والإحصاءات ذات المرجعية، بهدف ضمان حقوق الجميع في المنافسة الجادة وتعزيز دور اللجنة في الاختيار والتقييم قبل الإعلان عن النتائج.

وقد أعلن المنظمون عن تصنيف وتحديد هذه الجوائز لجميع الشركات والبنوك في القطاعات والأعمال التالية:

جائزة أفضل برنامج تمويلي عقاري في المملكة من حيث حجم مبالغ التمويل وعدد المستفيدين لعام 2009م.

جائزة أكبر مشروع إسكاني مشارك في المعرض من حيث عدد الوحدات السكنية التي يشتمل عليها ونسبة المبيعات التي حققها حتى انطلاق فعاليات المعرض.

جائزة المسوق الأول للمشاريع العقارية (للشركات فقط) من خلال عدد العقود التسويقية التي يديرها... ونسبة الإنجاز التي حققها خلال عام 2009م والربع الأول من عام 2010م.

جائزة المطور الأفضل للمخططات السكنية من حيث أعلى نسبة مخصصة من إجمالي مساحة المشروع للمرافق العامة والخدمات والمساحات الخضراء.

جائزة أفضل صندوق استثماري عقاري قياساً إلى النتائج والعوائد الربحية التي حققها عام 2009م.

* جائزة أفضل تصميم جناح مشارك في المعرض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد