Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/03/2010 G Issue 13694
السبت 11 ربيع الثاني 1431   العدد  13694
 
غرفة الشرقية تستعد لإطلاق الملتقى الأول لبيئة العمل

 

الجزيرة - ظافر الدوسري

تستعد غرفة الشرقية لإطلاق الملتقى الأول ل(بيئة العمل.. الواقع والتحديات) في المملكة مايو المقبل تحت عنوان (نحو بيئة عمل أفضل) بالتعاون مع شركة تيم ون. وقال الأمين العام للغرفة عدنان النعيم إن الملتقى الأول لبيئة العمل في المملكة (الواقع والتحديات) يهدف إلى نشر ثقافة بيئة العمل في المملكة، والتعريف بأبرز الممارسات الإدارية في تحسين بيئة العمل على المستوى العالمي، وعرض التجارب المحلية الناجحة في بناء بيئة العمل المثالية. وأضاف أن الملتقى سوف يتناول العديد من المحاور المهمة، أبرزها دور الموارد البشرية والتدريب والتطوير الوظيفي والاستراتيجيات الخاصة بالرواتب والأجور في ظل الأزمة المالية العالمية، والأساليب الإبداعية والتجارب الناجحة في خفض التسرب الوظيفي، وأهمية نشر ثقافة بيئة العمل، إضافة إلى استعراض أفضل الممارسات في الإدارة المثلى للأداء الوظيفي في بيئة العمل المحلية، والتحديات التي تواجه استخدامات التقنية وكيفية التغلب عليها. من جهة أخرى دعا رئيس الغرفة عبدالرحمن الراشد المشتركين في الغرفة إلى المبادرة بالتسجيل لعضوية اللجان المتخصصة التي أعلنت الغرفة أخيراً تشكيلها، وفتح باب العضوية فيها لمن يرغب، بواقع 25 عضوا لكل لجنة. وبيّن أن التسجيل في عضوية اللجان باتت تتم بطريقة وآلية مختلفة؛ حيث تم اعتماد آلية الترشيح، ومن ثم اختيار الرؤساء ونوابهم من خلال الأعضاء الذين رشحوا أنفسهم للعضوية وفق الشروط المطلوبة.

وأكد الراشد أن تشكيل هذه اللجان تم وفق دراسة عميقة لواقع القطاع الخاص في المنطقة؛ حيث تمت إضافة ثلاث لجان جديدة لقائمة اللجان المتخصصة في الغرفة خلال الدورة الجديدة لمجلس إدارة الغرفة، هي (الاستثمار الرياضي، التدريب، ولجنة المشاغل النسائية)، وذلك بناء على معطيات الواقع القائم، وما تشهده هذه المجالات من حركة ونمو يستدعيان تشكيل لجان متخصصة تعنى بمتابعة شؤونها، واقتراح الخطط اللازمة لتطويرها وتنميتها.

من جانب آخر أشار الأمين العام للغرفة عدنان النعيم إلى أنه وفقا لشروط وضوابط معينة يمكن لأي مؤسسة أن ترشح مدير الموارد البشرية أو مدير مكتب التوظيف بالنسبة إلى عضوية لجنة القوى العاملة، كما أن هناك إمكانية لمشاركة رؤساء الأندية أو مديري الشركات الرياضية أو شركات الاستثمار الرياضي أو الشركات التي لديها استثمارات في المجال الرياضي في عضوية لجنة الاستثمار الرياضي، وهي من اللجان الجديدة التي استُحدثت.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد