Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/03/2010 G Issue 13694
السبت 11 ربيع الثاني 1431   العدد  13694
 
عبر جناح خاص تعرف فيه بتراث المنطقة التجاري
(مدينة جازان الاقتصادية) تعرض تطوُّرات سير العمل ومزايا المنطقة السياحية في الجنادرية

 

الجنادرية - فهد المشهوري

تشارك «مدينة جازان الاقتصادية» في المهرجان الوطني لتراث والثقافة بالجنادرية في دورته الـ25 لهذا العام، في جناح خاص للمدينة الاقتصادية، على مساحة تتجاوز 95 مترا مربعا، ضمن قرية منطقة جازان التراثية، بوصفها أول مدينة اقتصادية تشارك في مهرجان الجنادرية. وتستهدف «مدينة جازان الاقتصادية» تعريف زوار الجنادرية بتاريخ المنطقة ومكانتها التجارية خلال العقود الماضية، والترويج لمستقبل منطقة جازان الاقتصادي، من خلال استعراض أهم المشاريع القائمة حالياً، ومن ضمنها مشروع المدينة الاقتصادية، إضافة إلى التعريف بالمزايا السياحية والطبيعية التي تحظى بها المنطقة.

وقال نائب مدير العلاقات العامة في «مدينة جازان الاقتصادية» مهند علي عبده، في بيان صحفي أمس «عمدنا إلى تجهيز جناح تعريفي جاذب ولافت للنظر، يعطي قيمة معلوماتية للزوار حول تراث منطقة جازان التجاري، ويوضح ملامح مستقبل المنطقة الزاهر».

وأشار إلى أنه «تم تجهيز ركن خاص للأطفال مهندسي المستقبل، يتم فيه إهداء الأطفال خوذة السلامة + كراسة رسم هندسي وعلبة ألوان مع أخذ صورة تذكارية للطفل وهو يرتدي الخوذة، لغرس هذا الهدف وتحفيزه بأن يكون مهندساً يعمل في المدينة في المستقبل».

وأضاف «حرصنا على نقل صورة وافية عن مدينة جازان الاقتصادية وتطور مراحل سير العمل والبناء، إضافة إلى التعريف بالبرامج المقررة للإسهام في تدريب وتأهيل الكوادر البشرية السعودية للعمل في جملة التخصصات المختلفة، التي توفرها المشاريع الاستثمارية في المدينة الاقتصادية».

يُشار إلى أن «مدينة جازان الاقتصادية»، التي تحظى بموقع استراتيجي قرب أهم الخطوط الملاحية على ساحل البحر الأحمر، تقوم على استهداف إيجاد صناعة وطنية تسهم بتنويع مصادر الدخل، من خلال التركيز على بناء مشروعات الصناعات الرئيسية والثقيلة، والصناعات الثانوية، والتنمية البشرية وإدارة الأعمال، وعمليات تبادل التقنيات والتجارة وفرص التوظيف والتدريب والإسكان، ومجال عريض من الأنشطة الاقتصادية الاجتماعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد