Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/03/2010 G Issue 13694
السبت 11 ربيع الثاني 1431   العدد  13694
 
مبتكرات موهوبي المجمعة تتميز في المسابقة الوطنية للإبداع

 

المجمعة - صالح الدهش

شاركت إدارة التربية والتعليم بمحافظة المجمعة (قسم الموهوبين) في المسابقة الوطنية للإبداع في المدينة المنورة خلال الفترة من 4-4-1431هـ حتى 6-4-1431هـ، وقدَّم أربعة من طلابها الموهوبين أعمالاً ومبتكرات أشاد بها المشاركون في المسابقة.

ففي المسابقة الخاصة بالمرحلة الابتدائية شارك الطالبان: عبد الله الفهيد وسليمان البرية من ابتدائية عثمان بن عفان بحوطة سدير بابتكار مغسلة التوفير الإلكترونية، وهي مغسلة تعمل على ترشيد استهلاك الماء والحد من الإسراف فيه باستخدام تقنية حديثة، وبالتركيز على عدة حواس (البصر - اللمس - السمع).

وفي مسابقة المرحلة المتوسطة شارك الطالبان: (عبد المجيد العيسى وفيصل العيبان) من متوسطة حوطة سدير بمنتج (طوق النجاة)، وهو طوق يحيط بالنبتة ويحميها من عوامل الانقراض المتمثلة في الطبيعة أو الحيوانات، ويوفر لها كمية من الماء بطريقة معينة تكفي لنموها، ويهدف إلى الحد من مشكلة التصحر.

ولقد لاقى مُنتجا طلاب المحافظة الموهوبين تقديراً كبيراً من المسؤولين ومن ذوي الاختصاص، لتميزهما وطريقة إعدادهما وتصميمها، وقد رافق وأشرف على الطلاب معلم الموهوبين بابتدائية عثمان بن عفان بحوطة سدير محمد السعود.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد