Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/03/2010 G Issue 13694
السبت 11 ربيع الثاني 1431   العدد  13694
 
وقف على احتياجات الكليات القائمة حالياً
العنقري يقر بناء ثلاث كليات للبنين والبنات بالقنفذة

 

القنفذة - عبد الله الرزقي

أقرّ معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري بناء ثلاث كليات للبنين والبنات في محافظة القنفذة، وهي كلية العلوم الطبية للبنين والبنات وكلية الهندسة بنين وكلية علوم الحاسب الآلي بنين وبنات.

وقال معاليه خلال اجتماع حضره نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي العطية ومدير جامعة أم القرى الدكتور وليد أبو الفرج وعميد الكلية الجامعية في القنفذة الدكتور يحيى الزهراني، مخاطباً العاملين بالكلية الجامعية: عليكم الصبر وسيكون هناك نقطة انطلاق للمدينة الجامعية في القنفذة عن طريق بناء ثلاث كليات للبنين والبنات جنوب شرق مدينة القنفذة.

وتفقّد العنقري، من ناحية أخرى، الكلية الجامعية بمدينة القنفذة وأقسامها، ووقف على الوضع العام الذي تعيشه الطالبات، في ظل ضيق المبنى الذي لا يتسع لهن، كما اطلع على الإحصائيات العامة للكلية الجامعية للبنات.

وشملت جولات معاليه مبنى الكلية الجامعية للبنين وزار الأقسام العلمية والأدبية وشاهد وضع الكلية التي تقوم في مبنى للثانوية، في ظل الكثافة الطلابية في الأقسام المخصصة، وهي أقسام اللغة العربية والعلوم والحاسب واللغة الإنجليزية والتربية البدنية والرياضيات، كما وقف الدكتور العنقري على الوضع العام للمبنى وما فيه من نقص، حيث إن قاعات الكلية لا تستوعب الأعداد الهائلة من الطلاب الذين تخرجهم الثانويات في محافظة القنفذة.

وقد ناقش محافظ القنفذة في اجتماع خاص مع وزير التعليم العالي حال الكليتين الجامعيتين للبنين والبنات، وحاجة المحافظة إلى مبان متخصصة في ظل الدعم التي تلقاه وزارة التعليم العالي من لدن خادم الحرمين الشريفين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد