Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/03/2010 G Issue 13694
السبت 11 ربيع الثاني 1431   العدد  13694
 
مسؤولو مسابقة المليك لحفظ القرآن يثمنون مبادرة الأمير متعب وتبرعه لذوي الاحتياجات الخاصة

 

الجزيرة - الرياض

ثمن المشرف العام على الشؤون الثقافية ومكتب التنسيق التربوي رئيس لجنة (مسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية للطلاب والطالبات) الدكتور عبد المحسن بن محمد بن معمر المبادرة الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة المتمثلة في تبرع سموه بمبلغ (10.000) عشرة آلاف ريال لكل طالب متفوق في حفظ القرآن الكريم من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، التي أعلنها في الحفل الختامي للمسابقة الذي أقيم مساء الأحد الماضي معالي الشيخ عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري نائب رئيس الحرس الوطني المساعد الذي رعى الحفل نيابة عن سموه.

وقال بن معمر: إن هذه المكرمة ليست غريبة من سمو الأمير متعب بن عبد الله فهو رجل العطاءات والمبادرات المتواصلة في مجال نشر الخير وهو الذي يقف خلف المسابقة وما تحققه من نجاحات كبيرة تتواكب مع شرف أهدافها ومكانتها ومسماها.

وأضاف أن هذه المكرمة جاءت مكتملة الفضل والشرف لأنها في سبيل مبارك هو سبيل القرآن والسنة ولأنها تستهدف فئة غالية من أبناء المجتمع بحاجة إلى العون والمساندة والتشجيع.. داعياً الله أن يجزي سموه خير الجزاء وأن يديم عطاءات الخير في بلد الخير تحت قيادة رجل الندى والخير خادم الحرمين الشريفين - أيده الله بعونه وتوفيقه-، هذا كما عبر بن معمر عن شكره وتقديره لمعالي الشيخ عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري نائب رئيس الحرس الوطني على تلطفه بالأطفال المعوقين بعد نهاية الحفل وحرصه على إدخال السرور في نفوسهم.

المسؤولون في مسابقة خادم الحرمين الشريفين يثمنون مبادرة الأمير متعب بن عبد الله تجاه الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين بالمسابقة

عبر المسؤولون في (مسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية للطلاب والطالبات) عن امتنانهم لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة على تبرعه بـ(10.000) عشرة آلاف ريال لحفظة القرآن من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذين شاركوا في الحفل الختامي للمسابقة مساء الأحد الماضي الذي أعلنه في الحفل معالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد الشيخ عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري . ففي هذا الصدد قال المشرف العام على الشؤون الثقافية ومكتب التنسيق التربوي بالحرس الوطني رئيس لجنة المسابقة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة الدكتور عبد المحسن بن محمد بن معمر: إن هذه المكرمة ليست غريبة من سمو الأمير متعب بن عبد الله فهو رجل العطاءات والمبادرات المتواصلة في مجال نشر الخير وهو الذي يقف خلف المسابقة وما تحققه من نجاحات كبيرة تتواكب مع شرف أهدافها ومكانتها ومسماها.

وأضاف أن هذه المكرمة جاءت مكتملة الفضل والشرف لأنها في سبيل مبارك هو سبيل القرآن والسنة ولأنها تستهدف فئة غالية من أبناء المجتمع بحاجة إلى العون والمساندة والتشجيع . داعياً الله أن يجزي سموه خير الجزاء وأن يديم عطاءات الخير في بلد الخير تحت قيادة رجل الندى والخير خادم الحرمين الشريفين - أيده الله بعونه وتوفيقه - .

كما عبر ابن معمر عن شكره وتقديره لمعالي الشيخ عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري نائب رئيس الحرس الوطني على تلطفه بالأطفال المعوقين بعد نهاية الحفل وحرصه على إدخال السرور في نفوسهم .

وقال أمين عام المسابقة ومسؤول المسابقات بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدكتور منصور بن محمد السميح إن النفوس التي جبلت على الخير تظهر في هذه المواقف المشرفة لتقدم التشجيع والعون لمن يتوقون إلى ذلك من مثل هذه الفئة الغالية من أبناء المجتمع وإننا نقدر للأمير متعب هذه المكرمة ونسأل الله أن يعوضه خيراً في نفسه وماله وأبنائه .

وقال مدير الشؤون الثقافية وعضو لجنة المسابقة الأستاذ جلوي بن عبد العزيز الجلوي: إن هذا الموقف النبيل شيء معهود من الأمير متعب بن عبد الله فهو يحمل روحاً طيبة كريمة تجود بالخير في مثل هذه المواقف، مشيراً إلى أن الحس الإنساني النبيل الممتزج بشخصيته القيادية جعله قريباً من الجميع .وقال الأستاذ محمد بن سليمان الجندل عضو لجنة المسابقة إن صدى هذه المكرمة كان طيباً لحظة إعلانها إذ كان الجميع في قاعة الحفل يتجهون بمشاعرهم نحو هذه الفئة الطيبة من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين كانوا يشاركون في الحفل حيث ثمن الجميع هذا التبرع السخي ودعوا للأمير بالأجر والثواب من الله.

ووصف عضو لجنة المسابقة الأستاذ عبد الله بن عواض الميموني هذه المكرمة بأنها امتداد لعطاءات سموه المستمرة للمسابقة والمشاركين فيها، وقال إن للأمير يد بيضاء لا تتوقف عن إسداء الخير.هذا وتجدر الإشارة إلى أن المسابقة وضمن جديدها لهذا العام قد دعت فئة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في الحفل ومنحهم شهادات تكريم من المسابقة. كما كرمت المتفوقين بمدارس تحفيظ القرآن بمنطقة الرياض بمنحهم شهادات تكريم من المسابقة. وقد توج صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله ذلك بمكرمته الإنسانية للمعوقين لإعانتهم على ظروف الحياة كما شمل المتفوقين بمدارس التحفيظ بمكرمة أخرى تشجيعية خلال الحفل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد