Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/03/2010 G Issue 13694
السبت 11 ربيع الثاني 1431   العدد  13694
 
المهندس البطحي لـ(الجزيرة):
اعتدال درجات الحرارة يساهم في انتشار وتكاثر الحشرات

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

حذّرت الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض من تكاثر الحشرات، حيث إن اعتدال درجات الحرارة موسم مناسب لتكاثرها .. أوضح ذلك لـ(الجزيرة) المهندس سليمان البطحي مدير عام صحة البيئة في أمانة منطقة الرياض، وقال إن تكاثر الحشرات مثل البعوض والذباب يسبب إزعاجاً للجميع مطالباً اتباع الإرشادات المهمة، ومنها التخلص من أي تجمع للمياه الراكدة داخل المنزل، الاستراحة، لأنها أماكن صالحة لتكاثر الحشرات وخاصة البعوض، وكذلك إحكام غلق البيارات وغرف التفتيش وعدم تركها مفتوحة حتى لا يتكاثر البعوض بداخلها، وكذلك عدم ترك الأواني أو البراميل أو الخزانات المملوءة بالمياه في الأماكن المفتوحة وخاصة في المباني التي تحت الإنشاء.

ومضى المهندس البطحي في سرد تلك الإرشادات قائلاً: يجب التخلص من مياه المسابح والنوافير التي تترك فترة طويلة دون استعمال خاصة بعد هطول الأمطار، وكذلك تفريغ مياه الصرف الصحي أولاً بأول لتفادي تسربها إلى الشوارع وتكوين المستنقعات فتصبح بؤراً لتكاثر البعوض، وكذلك إغلاق النوافذ والأبواب قبل غروب الشمس لمنع دخول البعوض إلى المنزل، وكذلك وضع النفايات في أكياس محكمة الغلق، والعناية بالنظافة العامة لأنها من أهم عوامل المكافحة، وأبان المهندس البطحي في ختام تصريحه قائلاً: إن الحملة على محلات الحلاقة مستمرة ضماناً لتوفير القواعد والشروط الصحية، مؤكداً على أهمية تعاون الجميع مع الإدارة العامة لصحة البيئة والاتصال على رقم الطوارئ (940).

وعبّر عن شكره وامتنانه لسمو أمين منطقة الرياض د. عبد العزيز بن محمد بن عياف على دعمه واهتمامه بهذه الأنشطة حتى تحقق الأهداف المرجوة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد