Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/03/2010 G Issue 13694
السبت 11 ربيع الثاني 1431   العدد  13694
 
مستشفى الحبيب ينظِّم المؤتمر السنوي الثاني للأمراض الباطنية بفروعها المختلفة

 

الجزيرة - الرياض

تنظِّم مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية المؤتمر السنوي الثاني للأمراض الباطنية Review course 2ndAnnual HMG Internal Medicine

الذي من المتوقع أن يشهد حضور مجموعة كبيرة من الاستشاريين المتخصصين في أمراض الباطنة بتخصصاتها المختلفة من المستشفيات الحكومية والقطاع الخاص، وذلك على مدى ثلاثة أيام، يلقون خلالها عدداً من المحاضرات العلمية المهمة. ذكر ذلك الدكتور رامي شعث المشرف على هذا المؤتمر والحاصل على البورد الأمريكي.

وقال د. شعث إن تنظيم هذا المؤتمر يأتي في إطار سلسلة من الأنشطة العلمية التي اعتادت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية تقديمها للمساهمة في تطوير الأداء المهني للأطباء من داخل المملكة وخارجها والاستفادة من أحدث مستجدات الأبحاث الطبية العالمية المتلاحقة في مجال الطب الباطني، وكذلك نتيجة الحاجة الملحة لمثل هذه النوعية من المؤتمرات التي تساهم في الارتقاء بأنشطة التعليم الطبي المستمر خاصة بعد أن لاقى المؤتمر الأول نجاحاً كبيراً سواء من حيث التنظيم أو المقترحات التي تم تقديمها. ومن المنتظر أن يشارك في هذا المؤتمر ما يقارب 200 طبيب بجانب عدد من أطباء مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية.

وأوضح د. شعث أنه تم تخصيص فعاليات اليوم الأول لعقد العديد من المحاضرات التي تهدف إلى مناقشة المستجدات في الأمراض الباطنية بفروعها المختلفة كأمراض القلب والجهاز الهضمي والغدد والكلى والأعصاب وأمراض الدم، ومراجعة أساسيات العمل الباطني، فيما سيشهد اليومان الثاني والثالث نشاطاً علمياً ملحوظاً؛ حيث ستتوالى المحاضرات من المشاركين بجانب عمل مراجعة شاملة للأطباء المتقدمين الراغبين في الحصول على الزمالة البريطانية والأمريكية والسعودية من خلال إعداد أسئلة وأجوبة بطرق حديثة ومبتكرة.

وأضاف د. شعث أنه ستتم مناقشة بعض الحالات المرضية وتبادل الأفكار والمقترحات بين الاستشاريين في أدق التخصصات الباطنية بجانب التقريب بين الأطباء العاملين بالقطاع الطبي الحكومي والخاص ومناقشة مستقبل الطب الباطني.

الجدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر ستكون لمدة ثلاثة أيام متتالية تبدأ يوم الجمعة 2 إبريل وتنتهي يوم الأحد 4 إبريل 2010 وسيعقد اليوم الأول للمؤتمر بمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان في حين سيتم عقد اليومين الثاني والثالث بقاعة الدكتور كمكم بالمركز الطبي بالعليا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد