Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/03/2010 G Issue 13694
السبت 11 ربيع الثاني 1431   العدد  13694
 
كارلا بروني لا ترغب في فترة رئاسة ثانية لزوجها خوفاً على صحته

 

باريس - (رويترز)

قالت كارلا بروني السيدة الأولى في فرنسا لمجلة فيجارو إنها لا ترغب في أن يسعى زوجها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لترشيح نفسه لولاية ثانية خوفاً من أن تعرض الوظيفة حياته للخطر. وقالت «كزوجة.. لا أرغب في ذلك.. ربما لأنني أحشى أن تتأثر صحته.. ربما لأنني أريد أن أعيش ما تبقى لنا من وقت في هدوء.»

ولكنها أضافت في نسخة من المقابلة التي أجرتها المجلة جرى توزيعها قبل صدور العدد «ولكنني سأقبل بهدوء أي وضع وأي قرار يتخذه زوجي.» ولمح بال ساركوزي والد الرئيس الفرنسي أيضاً إلى أن ابنه قد ينعم بحياة أكثر هدوءاً كمواطن عادي.

ولكنه قال لصحيفة لو باريسيان اليومية إن ساركوزي «هو الذي سيقرر... لكنني أعتقد شخصياً أنه سيعيش حياة أكثر هدوءاً وأكثر راحة إذا لم يرشح نفسه.» وأضاف «هذا رأي أب يحب ابنه... ويريد أن يراه سعيداً.» وتولى ساركوزي السلطة في عام 2007 ومن المتوقع أن يرشح نفسه لفترة ولاية ثانية في عام 2012 ولكنه لم يؤكد ذلك بعد.

ومع هذا اقتربت مستويات التأييد له في استطلاعات من أدنى مستوى لها ومني حزب الاتحاد من أجل الحركة الشعبية الذي يتزعمه بهزيمة مهينة في انتخابات بلدية أجريت في مطلع الأسبوع مما يثير شكوكاً لأول مرة فيما إذا كان سيرشح نفسه لفترة ولاية ثانية إذا لم تتحسن فرصه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد