Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/03/2010 G Issue 13694
السبت 11 ربيع الثاني 1431   العدد  13694
 
عشاق الخيل في العالم تتابع الليلة نهائي كأس العالم 2010م
أمريكا تحافظ على لقبها بزعامة (جيوبتي).. والأمل السعودي بقيادة (شبل نوفا) و(توأيس أوفر) هل ينتزع السباق الأغلى والأقوى في العالم

 

دبي - عايض البقمي

ساعات معدودة تفصلنا عن الحدث الفروسي الأبرز على مستوى القارات الخمس.. وساعات معدودة ما بيننا وبين الأمسية الفروسية الأغلى والأقوى لجياد السرعة، والتي يترقبها محبو الخيل وعشاقها في العالم ومتابعة صفوة جياد العالم في نزالها الكبير بمضمار ميدان بدبي.

النخبة والصفوة ستكون العلامة الفارقة في الاشواط السبعة والبالغة جوائزها 21 مليونا أملاً في نيل شرف الانتصار. وبوصف أن الحدث يحمل الرقم (1) على مستوى العالم.. قياساً بجوائزه الأغلى في تاريخ الجوائز السباقية في العالم، وعلى تحفة مضامير الخيل السباقية بالعالم والذي يتزامن افتتاحه مع النسخة الـ15 لكأس العالم، والتي وصفت بأنها الأقوى منذ انطلاقتها قبل 14 عاماً وبعد ان جذبت لهذا العالم أبرز خيول القارات الخمس وفي كافة أشواطها السبعة.

قرعة متوازنة؟!

أجريت عصر أمس الأول مراسم قرعة الشوط الرئيسي على كأس العالم، وقد أسفرت نتائج قرعة شوط الكأس البالغة جائزته10 ملايين دولار والبالغة مسافته2000م عن وقوع ممثل السعودية الجواد شبل نوفا والمعروف عالميا أمور دوبروير في الخانة ال14 وهي الخانة الأصعب في هذا السباق بينما حل الجواد توأيس أوفر في الخانة ال11 والذي وضعته الصحف الإماراتية المرشح الغافوري يليه الجواد الامريكي جيوبونتي والذي حل في الحارة ال4.

كما جاء بطل البريدزعب للميل فيرذرلاند من أمريكا في الخانة ال8، وحل بطل الدربي الشتوي حيتانوهيرناندو في الحارة الأولى. وحلت ممثلة اليابان وبطلة كأس مكتوم رودالزر في الخانة الثالثة وجاء ممثل البرازيل جلوريادي كامبيو وصيف النسخة الماضية في الحارة الخامسة.

وجاءت الخيول الإماراتية في الخانات 12 بالنسبة للجواد ماستري بطل سباق سانت ليجر الكلاسيكي والدربي الايطالي وحل الامارت الآخر (علي بار) في الخانة الأولى وكذلك ليزارد في الحارة السابعة - بينما جاء ريسنج انترناشيونال في البوابة العاشرة وجاء بطل الرسنج بوست تروفي الجواد كراوديد هاوس. وحل مستر بروك عبر البوابة الـ13.

لقطات لقطات

الأميران خالد العبدالله وجلوي بن سعود يتواجدان منذ عدة أيام بدبي، وقد حضرا آخر تمارين جيادهما في المونديال العالمي.

خسر فريق قودلفين نجمه البارز فيل أوف بورك في شوط الدربي الاماراتي بعد تعرضه لمغص معوي حاد.

تم تجهيز (55) كاميرا لنقل المونديال والتي ستكون تحت قيادة المخرج الاماراتي درويش محمد.

يتوقع حضور جماهيري يصل إلى 50 ألف متفرج مع افتتاح الميدان والذي يستوعب 70 ألف متفرج!!

حددت اللجنة المنظمة انطلاقات أشواط المونديال عند الساعة الرابعة من عصر اليوم بينما سيكون الشوط الرئيس عند الساعة التاسعة بتوقيت دبي الثامنة بتوقيت السعودية.

(جلاب الخالدية) و(نشوان الخالدية) من اسطبلات الخالدية تأكدت مشاركتها في دربي كحيلة كلاسك والذي يجمع صفوة الخيول العربية!

المدرب نواف المنديل أكد جاهزية حصانه رهوان في سباق قودلفين مايل متأملاً بأن يكون في مستوى التطلعات والذي جاء في البوابة السابعة.

الفرس السعودية (مكانة) والتي سيقودها ارن قويدر انهت تمارينها بشكل رائع وكانت الجزيرة قد تابعت نجوم الأزرق السعودي في آخر استعداداتهم النهائية!!

المدرب اللبناني أحمد عبدالواحد توقع للجواد شبل نوفا القادم من السعودية حضورا لافتا في سباق عمالقة العالم قياسا بطريقة أدائية والمشابهة بالجياد الخارقة.. يا كريم دعواتكم!

في حضور استعراض خيول قودلفين كان الحديث مع الزملاء الإعلاميين إمارتيين وسودانيين لا يخلو من التوقعات للجياد القادمة من السعودية وصعوبة مشاركتها..

الصحف الاماراتية ركزت في ترشيحاتها على توايس اوفر وجيبوبتي وتجاهلت بقية أسماء الجياد السعودية وفي مشهد يتكرر سنويا رغم فوز بق ستي مان والذي لازال في الذاكرة!!

أتوقع أن تكون للأفراس الجميلات حضورهم في سباق الليلة وعلى خطى زينايتا ومكانه واخير حلا والليلة مكانه هي حاملة لواء جياد الوطن والتكانة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد