Al Jazirah NewsPaper Monday  29/03/2010 G Issue 13696
الأثنين 13 ربيع الثاني 1431   العدد  13696
 
عضو بقائمة علاوي بين ستة قتلى في تفجيرات بغرب العراق

 

الفلوجة - (رويترز)

قالت الشرطة العراقية إن سلسلة من التفجيرات في غرب العراق أسفرت عن مقتل ستة أمس الأحد منهم مسؤول في فصيل سياسي في الائتلاف الانتخابي لرئيس الوزراء الأسبق اياد علاوي.

وانفجرت أربع قنابل قرب منزل غانم راضي عضو حركة الإصلاح والتنمية في بلدة القائم بمحافظة الأنبار على بعد 300 كيلومتر إلى الغرب من بغداد.

وقتل راضي وأحد أخوته. وذكرت الشرطة أن أربعة آخرين قتلوا في مكان الحادث لكنها لم تذكر تفاصيل عن هوياتهم.

وأضافت أن 15 أصيبوا. ولم يرشح راضي نفسه في الانتخابات البرلمانية العراقية التي جرت في السابع من مارس آذار لكن حركته فصيل صغير في القائمة العراقية التي يتزعمها علاوي والتي حصلت على أغلب المقاعد طبقا للنتائج الأولية الكاملة التي أعلنت يوم الجمعة.

وقبل يومين من التفجيرات أتلف حريق مقر القائمة العراقية في محافظة كربلاء.

ولم يتسن على الفور معرفة سبب الحريق وقال مسؤولون في القائمة العراقية إن تحقيقا يجري لتحديد ما إذا كان الهجوم تخريبيا أم أن السبب كان عطلا في الكهرباء.

وحصلت حركة الإصلاح والتنمية على ثلاثة مقاعد في الانتخابات في محافظة الأنبار.

واتسمت الأنبار بهدوء نسبي منذ عام 2006 عندما تحولت مجالس الصحوة ضد جماعات مثل تنظيم القاعدة التي كانت تسيطر يوما على المحافظة لكن المسلحين ما زالوا ينشطون في هذه المحافظة الصحراوية الشاسعة.

وبصفة عامة تراجع العنف بشدة خلال السنوات القليلة الماضية لكن سلسلة من التفجيرات في الأسابيع الأخيرة أوضحت مدى هشاشة الوضع الأمني في العراق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد