Al Jazirah NewsPaper Monday  29/03/2010 G Issue 13696
الأثنين 13 ربيع الثاني 1431   العدد  13696
 
الحكومة والمتظاهرون يلجأون للحوار
مؤشرات إيجابية لإنهاء الأزمة في تايلند

 

بانكوك - (ا ف ب)

أعلنت الحكومة التايلاندية والمتظاهرون الذين يطالبون باستقالة رئيس الوزراء ابهيسيت فيجاجيفا منذ 14 آذار - مارس، الأحد عن إجراء محادثات لإيجاد حل للأزمة التي تشل الحياة السياسية في البلاد منذ أسبوعين.

ومن المرتقب أن تبدأ المحادثات عند الساعة 9.00 ت.غ وأكد ساتيت ونغنونغتوي أحد أعضاء حكومة ابهيسيت خلال مؤتمر صحافي متلفز أن «الحكومة أكدت استعدادها للحوار». وأضاف «إن الحكومة ترغب في تهدئة الأمور. لقد عرضنا اقتراحاً ووافق عليه المتظاهرون، أنه مؤشر جيد ومناسبة جيدة للخروج من الأزمة». وفي وقت سابق حذر رئيس الوزراء ابهيسيت فيجاجيفا أنه لن يتفاوض تحت الضغط مع المتظاهرين لكن بدون أن يستبعد أن تجري مفاوضات «في جو إجابي». لكن هذه المداولات يمكن أن تفشل سريعاً لأنه لا يبدو أن مسؤولي حركة «القمصان الحمر» المؤيدة لرئيس الوزراء التايلاندي السابق يميلون نحو تسوية وكرر أحد كوادر القمصان الحمر ناتاوت سايكوا القول «لدينا هدف وهو حل البرلمان».

وأضاف «إذا كانت نتيجة المحادثات جيدة فذلك سيعني أننا ربحنا. وفي الحالة المعاكسة سيكون علينا أن نتخذ قراراً حول الخطوة التالية».

ويطالب المتظاهرون من أنصار رئيس الوزراء التايلاندي السابق تاكسين شيناواترا المقيم في المنفى «القمصان الحمر» بانتخابات مبكرة وباستقالة رئيس الحكومة الذي يتهمونه بخدمة النخب التقليدية الملكية في بانكوك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد