Al Jazirah NewsPaper Monday  29/03/2010 G Issue 13696
الأثنين 13 ربيع الثاني 1431   العدد  13696
 
خلال زيارة مفاجئة هي الأولى له إلى كابول.. اوباما:
(سننتصر) في أفغانستان رغم الأيام الصعبة الآتية

 

كابول - ا ف ب

أكد الرئيس الأمريكي باراك اوباما أمس الأحد أمام جنود أمريكيين في قاعدة باغرام شمال كابول، انه (واثق تماماً) من الانتصار على حركة طالبان وتنظيم القاعدة في افغانستان رغم الايام الصعبة الآتية. وقال اوباما أمام مئات الجنود الأمريكيين الذين كانوا يصفقون له بحرارة وذلك خلال زيارة مفاجئة لأفغانستان (نعلم ان اياما صعبة تنتظرنا. ستكون هناك نكسات. نحن امام عدو عنيد، الا اننا نعلم أيضاً ان الولايات المتحدة الأمريكية عندما تباشر القيام بشيء فإنها لا تتراجع عنه).

وتابع الرئيس الأمريكي (مع شركائنا سننتصر وأنا واثق تماماً من ذلك). وأضاف اوباما (في حال استعادت طالبان هذا البلد وباتت القاعدة قادرة على التحرك من دون حسيب، فإن مزيداً من الأمريكيين سيكونون عرضة للموت، كما ان الافغان سيفقدون فرصتهم للتقدم وسيكون العالم أجمع أقل امانا بكثير).

وقال الرئيس الاميركي ايضاً وسط تصفيق حاد (طالما انا قائدكم الاعلى سأمنع حصول ذلك). وأضاف (سنمنع القاعدة من ان يكون لها معقل، وسنقلب رأساً على عقب زخم طالبان، وأنا واثق بأنكم ستنجزون جميعا هذه المهمة).

ووجه أوباما كلامه للافغان قائلاً ان الجيش الأمريكي (موجود هنا) لمساعدتهم (على صنع السلام). وخلص الرئيس الأمريكي الى القول (نريد بناء علاقة دائمة قائمة على المصالح المتبادلة والاحترام المتبادل). ووصل اوباما الى كابول أمس في زيارة مفاجئة هي الاولى له الى افغانستان منذ تسلمه مهامه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد