Al Jazirah NewsPaper Monday  29/03/2010 G Issue 13696
الأثنين 13 ربيع الثاني 1431   العدد  13696
 
بالتعاون مع «الموارد البشرية»
حصاد المستقبل للتوظيف يطرح 5000 وظيفة لعام 2010م

 

يطرح حصاد المستقبل لخدمات التوظيف، أكثر من خمسة آلاف وظيفة لشباب الوطن للعام الحالي 2010م ويسعى عبر برامجه للوقوف كشريك وطني لخدمة أغراض الوطن والمواطن من خلال توظيف المواطنين والمواطنات والعمل على إرشادهم وتوجيههم بما يتوافق مع احتياجاتهم المادية والمعنوية، باعتبار المورد البشري العنصر الأساسي للتنمية.

وقد بدأ نشاط حصاد المستقبل في عام 2005م بفرع واحد بمنطقة الرياض لتلبية رغبات المتقدمين للعمل بمنشات القطاعات العامة والخاصة وشبه العامة، وحرصاً منه على توسيع خدماته لتصل لكافة الشرائح الاجتماعية بالمدن الرئيسية، فقد تم افتتاح فرعين آخرين بالدمام وجدة يقومان بخدمة هذه المدن والمناطق المجاورة لها.

وقال سعيد القرني المدير التنفيذي والإداري: لقد نجح حصاد المستقبل في توظيف ما يقارب 9000 متقدم، من خلال التعاون فريق العمل لدى حصاد المستقبل ومسؤولي المنشات المختلفة إضافة إلى طالبي العمل، ويتم تنفيذ عدد من الدورات التدريبية التأهيلية القصيرة التي تمكن المتقدمين من فهم احتياج المنشأة ومتطلبات سوق العمل بالإضافة إلى تقديم عدد من الدورات التأهيلية متوسطة المدة يقدم من خلالها تفاصيل أكثر عدد من الموضوعات الرئيسية الهامة لطالبي العمل بالتنسيق مع المنشآت التي ستضم هؤلاء المتقدمين والمتقدمات.

وأضاف: هناك العديد من الرغبات وليس الاقتراحات يحاول كل متقدم أن يحققها لكن يظل دور حصاد المستقبل الإرشادي لاعباً مهماً في توجيه المتقدمين بأهمية الحصول على مؤهل علمي مناسب فضلاً عن ضرورة اكتساب المهارات الأساسية التي تمكن المتقدم من الحصول على الوظيفة. وأكد القرني: العديد من الوظائف الفنية والإدارية التي يتم توفيرها خلال العام في عدد من المجالات التعليمية والصحية والتجارية والصناعية والأمنية والمصرفية والسياحية وقطاع الاتصالات. ونحن ندعو المنشآت إلى الاستمرار في التعاون ومراجعة هياكلها التنظيمية بما يستوعب أكبر عدد ممكن من طالبي العمل وصيانة تنظيماتها الداخلية بما يحقق أهداف الجميع وندعو المتقدمين إلى مواصلة تعليمهم واكتساب المهارات الأساسية الخاصة باللغة الإنجليزية والحاسب الآلي. كما وندعو صندوق تنمية الموارد البشرية إلى مواكبة احتياجات طالبي العمل بما يتوافق والفرص المتاحة من خلال برامج الاستقطاب العديدة التي توفرها منشآت سوق العمل أيا كانت والعمل على تفعيل برامج الدعم بشكل فاعل، وتطوير بعض التنظيمات التي ظلت بحاجة إلى تحديث وتغير إيجابي يخدم أهداف التوظيف وتوطين الوظائف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد