Al Jazirah NewsPaper Monday  29/03/2010 G Issue 13696
الأثنين 13 ربيع الثاني 1431   العدد  13696
 
السعودي الفرنسي يرعى مؤتمر الالتزام ومكافحة غسل الأموال

 

رعى البنك السعودي الفرنسي مؤتمر الالتزام ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الذي انطلقت فعالياته بمقر المعهد المصرفي بالعاصمة الرياض في الفترة بين 23 و24 مارس في نسخته الثانية، ويهدف المؤتمر الذي تتولى تنظيمه مجموعة من البنوك السعودية وعلى رأسها البنك السعودي الفرنسي بالتعاون مع شركة كُمبلي نت العالمية المتخصصة والمجازة في مجال مكافحة غسل الأموال إلى عرض إستراتيجيات فاعلة في تطبيق الالتزام ومحاربة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بمشاركة خبراء عالميين.

وتأتي رعاية البنك لهذه المناسبة في إطار التزامه بتبني أفضل الممارسات العالمية في مجال الالتزام ولنشر تجربة البنك في مجال الالتزام والتعريف بالمستويات المتقدمة التي وصل إليها القطاع المصرفي في المملكة العربية السعودية في مجال تطبيق الأنظمة ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتحدث الأستاذ عبد العزيز عثمان، مدير عام الالتزام في البنك السعودي الفرنسي عن الدور المحوري الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في الاقتصاد المحلي والعالمي، لذلك أدركت مبكراً مسئوليتها تجاه الجهود الدولية الهادفة لمحاربة حركة الأموال غير المشروعة، وشدد أيضاً على الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة النقد العربي السعودي في دعم وتعزيز القطاع المصرفي والمالي في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

وانطلاقاً من دورها الأساسي في هذا المجال تقوم بسن القوانين والتشريعات الرقابية والتنظيمية التي من شأنها تنظم العمل المصرفي بالإضافة إلى الدور الفعال في دعم كافة المبادرات التي تسهم في تبادل الخبرات وتحديد أفضل الممارسات في هذا المجال وتبنيها.

وفي إنجاز جديد يضاف لإنجازات البنوك السعودية حقق الأستاذ عبد العزيز عثمان، مدير عام الالتزام في البنك السعودي الفرنسي جائزة رئيس الالتزام الأول في مؤتمر المشرعين الخليجي الرابع الذي جرى في العاصمة القطرية الدوحة خلال شهر فبراير 2010م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد