Al Jazirah NewsPaper Monday  29/03/2010 G Issue 13696
الأثنين 13 ربيع الثاني 1431   العدد  13696
 
الأميرة صيتة بنت سعود ترعى اللقاء الأكاديمي لجامعة الملك سعود

 

الجزيرة - جواهر الدهيم

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبد العزيز آل سعود صباح أمس الأول اللقاء الأكاديمي الرابع لكلية اللغات والترجمة في جامعة الملك سعود بمركز الدراسات الجامعية للبنات بعليشة بحضور صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي رئيسة مركز والدة الأمير فيصل بن فهد للتوحد والمشرفة على مركز الدراسات الطبية الدكتورة أمل فطاني والمشرفة على مركز الدراسات الإنسانية الدكتورة الجازي الشبيكي وحرم السفير الفرنسي وعدد من عقيلات السلك الدبلوماسي والأكاديميات.

وبدئ اللقاء بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها ألقت رئيسة قسم اللغات الأوربية والترجمة الدكتور هدى بنت عبد الرحمن الحليسي كلمة رحبت فيها براعية الملتقى والحاضرات مشيرة إلى أن هذه الملتقيات فرصة الاجتماع هيئات ومؤسسات سوق العمل والقيام باختيار خريجات المستقبل وتوظيفهن.

أعقبها كلمة عميدة مركز دراسات الطالبات الجامعية في عليشة الدكتورة الجازي الشبيكي التي تحدثت فيها عن الملتقى الذي يقام من أجل تعريف القطاعات بطالبات قسم اللغات والترجمة وعرض تجارب الخريجات ممن خاصة مجال العمل وتأهيل الخريجات للاستفادة ممن سبقوهن في هذا المجال كما شكرت القائمات والمنظمات للملتقى.

إثرها ألقت صاحبة السمو الأميرة صيتة بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود كلمة نوهت خلالها بجهود القائمين والقائمات على هذا الصرح الكبير. بعد ذلك ألقت إحدى طالبات الترجمة قصيدة شعرية باللغة الفرنسية، ثم قدمت سيدة الأعمال الجوهرة العطيشان كلمة بهذه المناسبة.

بعده قدمت مجموعة من الخريجات تجاربهن العملية ثم استمعت الحاضرات إلى العرضة السعودية باللغة الفرنسية.

وفي الختام تم تكريم راعية الملتقى والمشاركات ثم توجهت الأميرة صيتة بنت سعود لافتتاح المعرض المصاحب نظمه قسم اللغات والترجمة ومعرض آخر عن أطفال التوحد المقام في الجامعة حيث كان في استقبالها الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي رئيسة مركز والدة الأمير فيصل بن تركي للتوحد واستمعت سموها إلى شرح عن المعرض. ويستمر الملتقى إلى يوم الأربعاء القادم بفعاليات متنوعة وورش عمل قيمة تخدم خريجات القسم بتجارب ناجحة من الخريجات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد