Al Jazirah NewsPaper Monday  29/03/2010 G Issue 13696
الأثنين 13 ربيع الثاني 1431   العدد  13696
 
العيسى لـ(الجزيرة): 200 حالة عنف على الأطفال خلال 6 أشهر.. و30 حالة منها في الشرقية

 

الدمام - ظافر الدوسري

أكد مسؤول في برنامج الأمان الأسري الوطني أن هناك خطة لتوسيع عدد مراكز حماية الطفل من العنف بالمملكة لتقوم بمعاينة وعلاج حالات إساءة معاملة الأطفال في مراكز حماية الطفل في كافة المناطق.

وقال الدكتور ماجد عبد العزيز العيسى استشاري أمراض طوارئ الأطفال بمستشفى الحرس الوطني بالرياض ونائب الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة برنامج الأمان الأسري الوطني في حديث ل( الجزيرة) أن عدد المراكز حالياً يبلغ 38 مركزاً في مستشفيات وزارة الصحة ينتسب لها 234 متخصصاً, وقد عُقد لهم 5 دورات أساسية ودورتان متخصصتان وورش عمل أساسية وندوات علمية بهدف توفير التعليم المستمر للعاملين في القطاع الصحي في كل منطقة.

وأوضح العيسى في حديثه إلى الجزيرة أنه وحسب السجل الوطني في وزارة الصحة يوجد حوالي 200 حالة عنف أطفال خلال 6 شهور مضت, وأنه يوجد بالمنطقة الشرقية وحدها 30 حالة مضيفاً أن أغلب الحالات كان سببها إهمال الوالدين للأطفال.. ونعني عدم اهتمام الوالدين بالعلاج والتعليم والسلامة لأطفالهم, ويأتي السبب الثاني تعرض الأطفال للعنف الجسدي وبنسبة قليلة العنف الجنسي والنفسي.. وقال إننا ما زلنا في بداية التسجيل حيث لا تزال هناك مناطق عدة لم يتم فيها تسجيل حالات العنف على الأطفال.

من جانبها إشارت الدكتورة فايزة الجشي رئيس لجنة الحماية من العنف بمستشفى الملك فهد التخصصي وعضوة برنامج الأمان الأسري الوطني بمناسبة عقد يوم توعوي عن العنف والإهمال ضد الأطفال بعنوان: (التشخيص والعلاج )، بالمركز الترفيهي بالمستشفى إلى صدور قانون وطني وهو قانون حماية الطفل سيصدر قريباً -بإذن الله- ليس برؤية محلية.. بل برؤية عالمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد