Al Jazirah NewsPaper Monday  29/03/2010 G Issue 13696
الأثنين 13 ربيع الثاني 1431   العدد  13696
 
سميرة مدني تحاور الأمير متعب بن عبدالله صباح اليوم

 

الجزيرة - الرياض

يستضيف البرنامج اليومي «صباح السعودية» اليوم الاثنين، والذي يعرض على القناة الأولى السعودية، صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية، نائب رئيس اللجنة العليا لمهرجان الجنادرية، وتحاوره في لقاء خاص واستثنائي السعودية سميرة مدني، وتطرح على طاولته مجموعة من الأسئلة تتمحور في شأن مهرجان الجنادرية في دورته الخامسة والعشرين ووصوله إلى اليويبل الفضي والأصداء التي كانت حول دورة هذا العام.

ويتركز جانب كبير من الحوار على وجود العنصر النسائي في أوبريت الجنادرية بالصوت، وبالحضور المكثف في الفعاليات، وكذلك الرسالة التي وجهها سمو الأمير إلى الشاعرات السعوديات. وعن المرأة أيضاً تناقش مدني مع الأمير متعب حقيقة ما إذا كانت حقوق المرأة في مجتمعنا «مهضومة» فعلاً، وتناقش أيضاً الأَضواء المسلطة من قبل الإعلام الغربي على المرأة السعودية، وعلامات الاستفهام التي يضعونها في شأن وضع المرأة السعودية، «وكيفية تلاشي هذه الصورة وتغيرها بدعم الملك عبدالله لبناته السعوديات». كما تلقي الضوء في لقائها على قيادة المرأة للسيارة.

كما سيتحدث الأمير متعب في اللقاء عن «العرضة السعودية» وماذا تمثل للمجتمع السعودي، والرسائل التي تضمنها «أوبريت الجنادرية». وبرنامج «صباح السعودية» الذي يقدمه السعوديان سميرة مدني ومحمد الرديني، يعرض يومياً ما عدا الخميس والجمعة، من السابعة وحتى الحادية عشرة صباحاً على القناة الأولى السعودية. الجدير بالذكر أن الإعلامية سميرة مدني، كانت أول صحافية تغطي أحداث الحرب بين الجيش السعودي والمتمردين الحوثيين اليمنيين، بتفاصيل يومياتها على جبهة القتال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد