Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/03/2010 G Issue 13697
الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1431   العدد  13697
 
البرلمان المصري يدعو إلى عقد مؤتمر دولي عن الإرهاب

 

القاهرة - (الجزيرة) - علي فراج

دعا البرلمان المصري الأمم المتحدة إلى سرعة عقد مؤتمر دولي تحت مظلتها لبحث قضية الإرهاب وانعكاساتها وسبل مواجهتها حتى لا تنفرد دولة دون غيرها برؤية خاصة بها إزاء هذه القضية التي تشغل دول العالم.

وقال مصدر مصري إن البرلمان المصري قدم ورقة بهذا الشأن لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المنعقد حالياً في بانكوك حول المسؤولية الدولية في مواجهة الجريمة المنظمة والإرهاب العابر للحدود والاتجار بالبشر.

وأضاف أن الورقة تحث على ضرورة عقد مؤتمر دولي بشأن الاتجار بالأشخاص تحضره البرلمانات الوطنية والاتحاد البرلماني الدولي لمراجعة المواثيق الدولية القائمة حالياً بهدف إقرار اتفاقية دولية جديدة ذات حجية قانونية أقوى، وبخاصة اتفاقية حظر الاتجار بالبشر واستغلال الغير الصادرة بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر في ديسمبر عام 1949.

وأشار المصدر إلى أن الورقة المصرية تؤكد أهمية إصدار تشريع دولي يضمن مكافحة غسل الأموال الناتجة من أنشطة الاتجار غير المشروع في المخدرات باعتبار أن التصدي لغسل الأموال يعد خطوة ضرورية لمكافحة الاتجار ذاته وغيره من الأنشطة غير المشروعة التي يتم ضخ الأرباح الناتجة منها في أنشطة مشروعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد